Uncategorized

تقرير tik tok تدعم مقاطع ايذاء النفس واضطرابات الأكل

تدعم منصة tik tok فيديوهات لمقاطع مصورة حول ايذاء الذات واضطرابات الأكل لشباب بالغين معرضين للأذى تبعاً لتقرير انتشر الأربعاء الماضي يتحدث عن حالة الشباب الذهنية  والمخاطر  المعرضون لها والتي سببها الأول هي مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً “tik tok “وآثارها السلبية.

قد يهمك: 5 خطوات لتصل لسن الأربعين بصحة أفضل

دعم tik tok لمقاطع إيذاء النفس واضطرابات الأكل

أعد بعض من الأشخاص الناشطين ضمن “منظمة مكافحة الكراهية الرقمية” صفحات غير حقيقية لشباب بالغين في كندا وأستراليا و  أمريكا ثم أعجبوا بمنشورات مختلفة تعرض مقاطع مصورة وفيديوهات حول ايذاء النفس واضطرابات الأكل لاكتشاف ردة فعل منصة “tik tok” على هذه الأفعال وفي غضون بضع لحظات أصبحت هذه المنصة توصي بالإطلاع على مقاطع لإيذاء النفس البشرية واضطرابات الأكل و نقصان الوزن بما معناه نشر صور لأدوات الحلاقة الحادة ومحاور حول موضوع الانتحار بالإضافة إلى نشرها صوراً للأجسام ذات الوزن المثالي.

كانت غاية أصحاب هذه الحسابات الوهمية عندما قامو بنشر مواضيع اضطرابات الأكل بالإضافة إلى كلمات أكثر ضرراً “انتحار” هو تعزيز المنصة بمحتوى خطر ومضر على عقليات الشباب المراهقين.

وتبعاً لما سبق ، قام المدير التنفيذي للمنظمة عمران أحمد الذي تمتلك شركته الخاصة مكاتب في أمريكا ” أن هذا مماثل أن تكون محتجز بغرفة محاطة بالمرايا من أربع جهات وجميع تلك المرايا تقول لك بشكل مستمر أنك قبيح وأنك لست بخير وغالباً عليك أن تموت، إن منصة” tik tok تنشر كمية كبيرة من الاخطار المضرة على الفتيات والفتية عاماً.

آثار مواقع التواصل الاجتماعي على المستخدم

تعمل منصة tik tok من خلال ترويج وتحديد الموضوعات والمحتوى الذي يجذب الناشطون من خلال إرساله لهم بغية زيادة استعمال tik tok، ولكن ومن خلال نظرة عامة يمكن اكتشاف أنه نفس الخوارزميات التي تدعم مواقع مختلفة مثل فريق موسيقي أو فريق رياضي يمكن أن تضع الشخص الناشط في موضع خطر مع مواضيع مضرة.

آثار مواقع التواصل الاجتماعي على الأطفال

كما نعلم غالبية الأطفال اليوم يقضون وقت طويل على مواقع التواصل الاجتماعي بما فيها” tik tok أي أنهم معرضون للأذى والمخاطر  بما فيها التنمر والمضمون السيئ حول اضطرابات الأكل والانتحار.

وتبعاً لجولش غولين مدير منظمة فيربلاي وهي منظمة هدفها الأول هي حماية الطفل وليست مادية قال أن منصة tik tok ليس المنصة الوحيدة التي تقدر على حماية الشباب من المحتوى الخطر والسيء بل وسائل التواصل الاجتماعي جميعها متعلقة بنموذج العمل وهي ليست المعنية في هذا الأمر.

وفي النهاية عارضت منصة” tik tok التهم الموجهة إليها وذلك وفق متحدث للشركة حيث قالت أن اسم المستخدم ليس له علاقة بمضمون المحتوى الذي يتابعه المستخدم وأن العملاء الذين تعرضوا لمثل هذه الأخطار كانو يستعملون نسخة معدلة من التطبيق والمشاكل كانت لهذا السبب  وأن جميع المستخدمين للتطبيق الأساسي لم يعانوا من أي مشكلة.

قد يهمك: البشت الخليجي هيبة المناسبات وأهم قطعة في الملابس العربية الرجالية

و قد يهمك أيضا:

للمزيد زوروا صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

مع تمنياتنا بالنجاح والتوفيق 😙❤️

إعداد: رولا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم