أخبار الإمارات

تقليل مدة اختبار القبول للعام الدراسي القادم

بسبب الظروف الراهنة التي يتعرض لها العالم بسبب جائحة “كورونا”،ومراعاة للتدبيرات الوقائية التي حددتها الجهات المختصة للوقاية من الفايروس،قررت بعض المدارس في دولة الإمارات اختصار وقت امتحانات القبول للطلاب في العام الدراسي المقبل.

اختصار مدة امتحان القبول في المدارس الخاصة في الإمارات للعام الدراسي المقبل:

في السياق:المعايير والخطوات لاختبار الطلبة للفصل الثاني 2021

 وبعد أن كانت مدة الامتحان ساعتين تقريبا،قررت بعض المدارس تقليص مدة امتحان القبول الكتابي للمواد العلمية الى خمس دقائق فقط،كما اعتمدت المدارس أخرى الى المقابلات الشخصية ((عن بعد)) بدلا من الحضوري،وذلك ساعد أيضا من تقليص المدة.

وقالت مسؤولة في مدرسة الشارقة الخاصة إن الإدارة اعتمدت في امتحانات القبول للعام الدراسي المقبل على اختبار الطلبة في المواد العلمية الأساسية،وذلك للطلبة من الصف السادس وحتى الثاني عشر،وذلك حفاظا على سلامتهم وصحة جميع عناصر المجتمع المدرسي كما أضافت أن اسئلة المواد العلمية كانت مدروسة بدقة لقياس مهارات الطالب،وبناء على نتائج المقابلة ستصدر المدرسة قرارها بما يتعلق بإستقبال الطالب او رفضه،كما نوهت على أن المقابلات الشخصية كانت خطوة جيدة لتحديد الطلبة الذين يمتلكون قدرات ذهنية عالية ومهارات ذاتية.

وبالمقابل تحدث مسؤول في قسم التسجيل في مدرسة خاصة في إمارة عجمان،أن المدرسة اعتمدت عاى مقابلة الطلبة من الصف الأول حتى الخامس ((عن بعد)) وذلك عبر تطبيق ((تيمز)) ،أما بالنسبة للطلبة من السادس وحتى الثاني عشر فإن المقابلة في مبنى المدرسة وستركز على المواد العلمية وسيكون الامتحان عبارة عن أسئلة وخيارات متعددة لقياس مهارة ومستوى الطالب.

كما أكد أن سيتم تحديد الموعد مسبقا لكل صف من أجل الحفاظ على التباعد الجسدي بين الطلبة،بحيث لا يتجاوز عدد الطلب يوميا أكثر من عشرة.

 كما تحدثت مسؤولة قسم القبول في مدرسة خاصة برأس الخيمة انه سيتم اختبار جميع الطلبة عن طريق مقابلات عن بعد اختصارا للوقت والجهد وحفاظا على سلامتهم،كما أبدت المدرسة اعجابها بالاختبارات عن بعد لأن ذلك يتيح للطلبة الوقت الكافي للتفكير والإجابة.كما نوهت ان الاختبارات ستكون مسائية بشكل مجاني،حيث يجب على الطالب الراغب في الانتقال الى المدرسة للعام الدراسي القادم تسجيل اسمه عبر الموقع الإلكتروني للحصول على موعد لإجراء امتحان القبول،كما اشارت أن مستوى الاسئلة ستحدد مهارات الطلبة وقدرتهم على التفاعل مع الأسئلة.

أحدث القرارات:

طريقة احتساب درجات الفصل الثاني 2021

التسجيل في 17 مدرسة بالمجان تدرس المنهاج الأميركي

متابعة أخبار التعليم في الإمارات على التلجرام:

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/الاء طنب-قسم التعليم-الإمارات -أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: