أخبار السعودية

جائزة التعليم للتميز ماذا حل بها؟

 تأخر إعلان نتائج: الفائزين والفائزات وموعد الحفل والتكريم لجائزة التعليم في دورتها العاشرة،مما أدى إلى تذمر المرشحون والمرشحات حيث طال الانتظار غير المبرر، من عدم شفافية ومصداقية أمانة الجائزة التي تعد إحدى قيمها المصداقية والشفافية، فلم يتقيدوا بالجدول الزمني للجائزة، ولم يوفوا بوعودهم.

شكوى:

كما استغرب المرشحون والمرشحات، في شكوى تلقتها الصحيفة من عددٍ من المشاركين بالجائزة، من طول الإجراءات وتضييع حق المرشحين والمرشحات من خلال تكوين لجان ومشاركة عدة جهات بداخل الوزارة لتشعيب وإطالة إجراءات مسار الإعلان والتكريم من جهة، وكذلك لضياع حقهم بين عدد من الجهات الوزارية واللجان، حيث كان من المفترض الإعلان في اليوم العالمي للمعلم للفائزين بالجائزة وتكريمهم، كما وعد بذلك وزير التعليم في تغريدة سابقة، كما أن المرشحين والمرشحات متذمرون من ربط تأخر الإعلان والتكريم لجائزة التميز في دورتها العاشرة بجائحة كروناحيث إنه تم الانتهاء منها ومن تحكيمها قبل جائحة كرونا بأشهر ويرون أن هذا الربط مخرج غير مبرر من أمانة الجائزة.

ويأمل المرشحون والمرشحات:

وصول صوتهم للوزير وإنصافه لهم ومحاسبة المقصرين والمتسببين في هذا التأخر، حيث أكملوا سنة وشهرين من تاريخ المقابلة الشخصية، وسيكملون -قريبًا- السنتين من تاريخ رفع الملفات على بوابة الجائزة، فلماذا كل هذا الانتظار؟! ولماذا التهميش للمتميزين والمتميزات؟! ولماذا عدم وجود الشفافية والمصداقية وعدم التقيد بالجدول الزمني؟! ولماذا نسمع العديد من الأخبار المتضاربة حول الجائزة؟! ولماذا لا يوجد تنظيم إداري في أمانة الجائزة؟! كل هذه الأسئلة يأمل المرشحون أن تصل للوزير لكي ينصفهم ويحاسب المقصرين ويكرم الفائزين.

 

المواضيع الأكثر قراءة: مكتبة مكثفة وهامة لجميع برامج التعليم عن بُعد منصة مدرستي

ولتصلكم أحدث الملقات يمكن متابعة صفحتنا على الفيسبوك من هنا: مناهج السعودية التعليمية الثانوية- افدني

لمزيد من الملفات وأحدث الملفات تابعونا علي قنواتنا الخاصة بالمرحلة الثانوية:

📌 قناة الصف الأول الثانوي

📌قناة الصف الثاني الثانوي

📌 قناة الصف الثالث الثانوي

إعداد أ/ قمر مصري – قسم التعليم – المملكة العربية السعودية – أفدني 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: