المنهاج الإماراتي

أبرز المدارس التي تدرس المنهج الوزاري في دبي والشارقة

نقدم لكم عبر منصة أفدني التعليمية للمناهج الإماراتية دليل كامل يحتوي على أبرز المدارس في دبي والشارقة التي تدرس المنهج الوزاري التابع لوزارة التربية والتعليم في الإمارات، بالإضافة إلى وجود العديد من المناهج الدراسية الدولية الأخرى المعتمدة و المرخصة للتدريس ضمن نطاق الدولة بأكملها.

نبذة عن المنهج الوزاري في مدارس دبي والشارقة 

تتبع بعض المدارس في دبي و الشارقة نظام التدريس وفق المنهج الوزاري التابع إلى وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة الذي لا يقل اْهمية عن المناهج البريطانية والعالمية ولكي يكون الدور الحكومي و المنهجي ذو اساس فعال في المجتمع، كما استطاعت دولة الامارات العربية المتحدة  بناء القاعدة الاساسية لانشاء جيل كامل مسلح بالعلم والمعرفة حيث اعتمدت على اللغة العربية كلغة اساسية واستخدمت ايضاً اللغة الانجليزية في تدريس المواد الفنية والعلمية.

المدارس التي تتبع المنهج الوزاري في دبي

لا بد من وجود خيارات كثيرة من المدارس التي تدرس مناهج مختلفة في دبي الا أن المدارس الحكومية ومدارس المنهج الوزاري شغلت مكانة هامة وأساسية و المدارس التي تتبع المنهج الوزاري في دبي هي:

مدرسة الشروق الخاصة

تصدرت قائمة أفضل مدرسة للمنهج الوزاري في دبي وهي من المدارس القديمة تأسست عام ١٩٨٦ تتمتع بامتلاكها كادر من المدرسين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في المؤسسات التعليمية.

مدرسة دبي للتربية الحديثة

تعد من أفضل المدارس في دبي متخصصة بالمنهج الوزاري بالإضافة إلى امكانية اضافتها إلى قسم المدارس الأميركية في دبي لوجود قسم خاص للتدريس المنهج الأميركي.

المدرسة الأهلية الخيرية في دبي

 تعد من أقدم المدارس الخيرية في دبي تأسست عام ١٩٨٣ وكان الهدف الاساسي من هذه المدرسة توفير تعليم مجاني للعائلات الفقيرة وذات الدخل المحدود.

أبرز المدارس التي تتبع المنهج الوزاري في الشارقة

إننا نقوم بإلقاء الضوء على المدارس في الشارقة التي تتبع المنهج الوزاري في سياستها التعليمية.

مدرسة الشعلة الخاصة

 تأسست هذه المدرسة عام ١٩٨٣ تعد من المدارس الأوائل في الإمارات كافة، و مرت المدرسة بمرحلة نمو كبيرة حيث تجاوز عدد طلابها ٥ الاف طالب وطالبة.

قد يهمك: 6 أشياء يمكنك القيام بها لتحسين ذكاء طفلك

مدرسة الشارقة الخاصة

 تعد مدرسة الشارقة الخاصة إحدى أفضل المدارس على مستوى مدينة الشارقة تأسست عام ١٩٧٤ تتميز بكادر تدريسي عريق.

مدرسة ابن خلدون الخاصة

 بدات هذه المدرسة مسيرتها التعليمية مند حوالي ٢٠ عاماً تتمتع بأفضلية كبيرة عن المدارس الموجودة في الشارقة بمجال التدريس بالمنهج الوزاري.

قد يهمك: أحدث أخبار التعليم في دبي والشارقة  

لقد قمنا بالتعرف على أبرز المدارس التي تعتمد المنهج الوزاري في دبي والشارقة والتي تعد هذه المدارس من أفضل المدارس على مستوى الإمارات، ولا تنسو متابعة موقع أفدني على فيسبوك وتلغرام نتمنى لكم دوماً التفوق والنجاح ❤️

أعدته: رولا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم