Uncategorizedأخبار السعودية

وزير التعليم: إجراء تقويمات أسبوعيّة للطلّاب في منصّة مدرستي

بَعد الاعتماد علىٰ منصّة مدرستي وتجربتها في التعليم عن بُعد في الترم الأوّل أكَّد وزير التعليم د. حَمد بن محمّد آل الشيخ علىٰ الدعم الذي يجده التعليم مِن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده -حفظهما الله- مِن اهتمام ورعاية كريمة، وتوفير كافّة الإمكانات لضمان استمرار الرحلة التعليميّة عن بُعد بكفاءة وجودة عالية.

وقد أشار وزير التعليم إلىٰ أهميّة إعداد اختبارات معياريّة علىٰ مستوىٰ إدارات التعليم؛ لقياس وتسديد الفاقد التعليمي، والتواصل الدائم والتغذية الراجعة الدوريّة بين الأسرة والمدرسة والمشرفين والمعلمين لوضع خطط التطوير والتحسين، كذلك أهميّة أن تكون هناك تقويمات أسبوعيّة في منصة مدرستي لرفع مستوىٰ نواتج التعلّم.

   وبيّن وزير التعليم أن الهيكل التنظيمي والدليل التنظيمي لإدارات التعليم والتنظيم العام الذي سيتم اعتماده قريبًا سيضمن المزيد مِن الحوكمة، والكفاءة التشغيليّة، والفاعليّة المستدامة لمخرجات التعلُّم، كاشفًا عن اكتمال بعض المشروعات التعليميّة الرائدة في مستقبل التعليم، كمشروع تطوير مسارات المرحلة الثانويّة، ومنصّة الاختبارات التحصيلية والقدرات والميول، والاختبارات الدوليّة، ومنصّة (قادة المستقبَل) التي تشكِّل فرصة للمؤهلين لشغل المراكز القياديّة.
   وكان وزير التعليم قد استهل جولته لإدارة تعليم الطائف بالوقوف علىٰ مركز الدعم الفنّي والتقني لمنصّة مدرستي مستمعًا إلىٰ المهام، وعمليّات الدعم التقني والتربوي والنفسي الذي يُقدَّم لكافّة المستفيدين من المنصّة، والاطّلاع كذلك علىٰ التجهيزات الماديّة والبشريّة، ومدىٰ تفعيل قنوات التواصل الإلكترونية علىٰ مدار الساعة، إضافة إلىٰ إحصائيّات عدد عمليّات الدعم والمساندة خلال الفترة الماضية، وإحصائيّات الدروس النموذجيّة المنفّذة في مركز الدعم، كما شاهد الوزير درسًا نموذجيًّا في إحدىٰ القاعات بالمركز.

قد يهمَّك أيضًا: أصدرت وزارة التعليم تعميمًا لرصد غياب الطلاب في نظام نور يوميًّا

لتلبية طلباتكم وللنقاش حول المناهج السعودية يُمكنكم متابعتنا على تويتر:

مناهج السعوديّة التعليميّة – أفدني

بإعداد: فرَح علّوش – مناهج السعوديّة التعليميّة – أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: