Uncategorized

يا من يقول امتي امتي حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

نقدم لكم اليوم من موقع أفدني لمناهج الامارات التعليمية مقالة مميزة عن ميلاد أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم المرسلين وشفيعنا يوم الدين حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث ولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الثاني عشر من شهر ربيع الأول، وفي هذه المقالة نستمع إلى سيرة رسولنا العطرة ونعلمها لأبنائنا ليتعرفوا على شخصيته والهدف من الاحتفال بالمولد الشريف هو احياء سنن رسولنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم.

حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم المرسلين وشفيعنا يوم الدين

يهتم المسلمون في كل العالم بإحياء سيرة سيدنا محمد وذلك لأنه ارسل هداية للامة لينير دروبهم وبصائرهم وينشر الدين الاسلامي ويعلم الناس أسمى مكارم الأخلاق، ويكثر الناس في هذا اليوم المبارك من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وعمل الدروس والندوات في المساجد والمدارس وذلك لنعلم أبناءنا سيرة رسولنا الكريم ليقتدوا به ويتعلموا من أخلاقه والكثير من المسلمون يستمعون إلى الابتهالات وحلقات الذكر وقصائد المدح النبوية.

معلومات عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

ولد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في مكة، وكان يتيم الأب فقد توفي والده وهو في بطن أمه آمنه بنت وهب وتوفيت وهو طفل صغير وتربى على يد جده عبد المطلب وبعد وفاته رباه عمه ابو طالب.

عمل سيدنا محمد في الرعي ومن ثم في التجارة، و تزوج في عمر الخامسة والعشرين من السيدة خديجة بنت خويلد.

كان سيدنا محمد كثير التعبد في غار حراء وأرسل الله تعالى الوحي إليه وهو في سن الأربعين.

كان سيدنا محمد معلما ومربيا ونموذج يحتذى به في تعاملاته مع زوجاته فكان أول من يواسيهم ويكفكف دموعهم ويقدر مشاعرهم ويخفف أحزانهم فقد كان سيدنا محمد نعم الزوج ونعم الأب وكان دوما قدوة حسنة لأبنائه وأحفاده وأصحابه.

سيدنا محمد هو أفضل قدوة للمسلمين، ويجب أن ندرس سيرته لأبنائنا ونعلمهم أخلاقه الحميدة ليقتدوا به ويتعاملوا منها ويطبقوها في حياتهم، فنجن بحاجة إلى أخلاق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بيننا، ويسعدنا متابعتكم لمقالاتنا التعليمية وغير التعليمية من خلال صفحتنا على الفيس بوك مناهج الامارات التعليمية وقناة أفدني العامة على التلغرام.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم