أخبار الإمارات

طريقة الحصول على الإقامة الذهبية

أعلنت حكومة الإمارات عن منح الإقامة طويلة الأمد في الدولة عن طريق خمسة أنواع للتأشيرات والأنظمة،كما حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الخطوات المطلوبة للترشح للحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات.

للإطلاع على أهم الملفات التعليمية يمكنكم زيارة منصة أفدني التعليمية.

طريقة الحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات حسب الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية:

 وللترشح للحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات يرجى اتباع الخطوات التالية:

الدخول على موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية www.ica.gov.ae

ومن ثم اختيار القنوات الذكية،واختيار الخدمات العامة

والخطوة التالية:اختيار ابدأ الخدمة بالخطوات المتتالية الأتية:(التأشيرة،الإقامة الذهبية،طلب ترشيح للإقامة الذهبية،طلب جديد)

وأخرا يتطلب عليكم تعبئة البيانات التالية:بيانات الطلب،المرفقات،مراجعات الطلب،والرسوم.

كما أعلنت سابقا حكومة الإمارات  عن الفئات المرشحة للحصول على الإقامة الذهبية ولمدة 10 سنوات وبدون كفيل في الحالات الأتية:

للمستثمرون داخل الدولة بمبلغ لايقل عن 10 ملايين درهم،للمدراء التنفيذيون والأطباء وللمبدعون من أهل الثقافة والفن والطلبة المتفوقين وعائلاتهم،حيث يمكن للحاصلين على تأشيرة الإقامة لمدة خمس سنوات التجديد تلقائيا في الحالات الأتية:رواد الأعمال،المتفوقين وعائلاتهم،المستثمرين في عقار.

ويذكر أن بالاعتماد على النظام الجديد يمنح للوافد المتعاقد تأشيرة للإقامة مدتها خمس سنوات وتجدد تلقائيا في الحالات التالية:في حال كان المقاعد يمتلك استثمار لعقار بقيمة مليوني درهم،أو لاتقل ممتلكاته المالية عن مليون درهم،أو في حال إثبات دخل من 20 ألف درهم شهري أو أكثر.

ومن الجدير بالذكر أن حكومة أبو ظبي أطلقت برنامج “ازدهر في أبو ظبي” للمساعدة بالحصول على الإقامة الذهبية،وزيادة معرفة بطرق الحصول عليها،حيث حدد البرنامج الفئات المرشحة للحصول على الإقامة طويلة الأمد وهي:المستثمرون،خريجي المدارس الثانوية،خريجي الجامعات،الأطباء والعلماء،والمبدعون،المديرون التنفيذيون والتربويون،المحترفون في المجال الرياضي،بالإضافة إلى حاملي شهادة الدكتوراه والمهندسون.

كما حدد البرنامج لكل فئة ضمن برنامج “ازدهر في أبو ظبي” محموعة من الشروط للحصول على تأشيرات مدتها خمس أو عشر سنوات،كما يتوسع نطاق التأشرات ليشمل الزوج والزوجة والأولاد بالإضافة إلى تأشيرة عمال الخدمة المساعدة.

إقرأ أيضا:

وظائف شاغرة للمعلمين في عجمان

المراحل والمسارات التعليمية في الإمارات

للمزيد من التواصل مع منصة أفدني التعليمية:

عبر التلغرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

تويتر:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

إعداد أ-الاء طنب_قسم التعليم/الإمارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: