أخبار الإمارات

فعاليات و احتفالات دولة الإمارات بعيد الاتحاد من كل عام

تقدم لكم منصة أفدني التعليمية مقالاً تعريفياً حول فعاليات و احتفالات دولة الإمارات ففي الثاني من ديسمبر من كل عام تحتفل دولة الإمارات العربية بيوم عيد الاستقلال، هذا اليوم الذي جعل تاريخ الامارات يوماً مميزاً لدى الإمارات السبع عندما اجتمعت كل هذة الإمارات على مرادٍ واحد ألا وهو السعي لبناء دولة مميزة وعظيمة يوجد لإسمها صدى، هذة الدولة التي أصبحت في الصفوف الأولى في عدة نواحي  لاسيما كان أبرزها يتمحور حول الأمن والاستقرار ومجال الإقتصاد، والذي أوصل دولة الإمارات للقمة لتعتبر من أهم المعالم السياحية.

فعاليات و احتفالات دولة الإمارات

الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي كان حاكم امارة أبو ظبي والذي كان يفكر ملياً بموضوع الاتحاد عزم أخيه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم على مساندته والذي كان بدوره ايضاً حاكم دبي، تمت عدة ورشات عمل واجتماعات أتت بنتيجة في سنة 1968 باتحاد كل من امارتي دبي وأبوظبي.
لوحظت جهود الأخوين نحو السعي المحكم عندما تم عقد عدة اجتماعات أخرى كان يتم حضورها من قبل حكام الإمارات السبع بالاضافة لكل من دولتي قطر والبحرين اللواتي تم بعدها انسحابهما لإعلان سيادتهما على أراضيهما عام 1971، جاء عندها قرار حكام أبو ظبي، دبي، الشارقة، عجمان، الفجيرة وأم القويين في 18 يوليو 1971 بتوحيد وتكوين دولة الإمارات المتحدة اما بالنسبة لرأس الخيمة كانت في حالة عدم استقرار الرأي تم بعدها اعتماد تاريخ 2 ديسمبر 1971 يوم عيد الاتحاد للاحتفال بدولة الإمارات المستقلة، عملت رأس الخيمة في 15 فبراير 1972 على الانضمام إلى اتحاد دولة الإمارات الذي ضم جميع الإمارات السبع، و التي أصبحت تحتفل بعيد الاستقال كعيد رسمي من كل عام.

التطورات الملحوظة التي تمت بعد الاتحاد وتطبقت في كل المجالات

التعليم:

ساهم التعليم في نهوض الدولة بشكل كبير حيث اهتم شيوخ الدولة بمنحنى التعليم ودعمه ليتميز ابناء الدولة و القاطنين فيها، وليكونوا قادرين على الابداع والارتقاء في كافة المجالات، بالإضافة انهم وفروا مسار تعليمي قوي جعل الإمارات ومدارسها وجامعاتها في أبرز قائمة الدول التي تعتمد على مناهج عالمية.

الصحة:

كان لدولة الإمارات اهتمام كبير بالقطاع الصحي، التي عملت الدولة جاهدة على التركيز نحو تطوير كافة الخدمات الصحية ووصولها لكل أرجاء الدولة، وتوظيف أمهر الاطباء للعمل في قطاعات الرعاية الصحية ومستشفيات الأطفال التي تقدم علاجات بمستويات عالية، هذا ما جعلها واحدة من أكثر  الدول المتميزة في مجال الطب.

الاقتصاد:

بالنسبة للاقتصاد سعت الدولة على جعل الامارات واحدة من اقوى الدول الاقتصادية في العالم والمركز التجاري الاول في الشرق الاوسط، الذي اعتمدت في مسيرتها على تنوع الاقتصاد و تقليل الاستهلاك المسرف للنفط حيث اوصلها كل هذا التقدم الى سعي الدول العالمية الأخرى للاستثمار داخل أرضها و اختيارها من قبل الكثير من الشباب طلباً للعمل فيها.

الأمن و الأمان:

تعمل دولة الإمارات على الحرص على وجود السلام والأمان في أرضها وتأمينه لكافة المواطنين الإماراتيين وغير الإماراتيين والحفاظ على حقوقهم وتقديرها في المرتبة الأولى.

اقرأ أيضا: وظائف وهمية للمدرسين تعرض على وسائل التواصل .

في مجمل القول حرصنا في هذا المقال على تسليط الضوء والتركيز على ثمرة جهود دولة الأمارات وسعيها الجاد لتوفير كافة مقومات العيش الكريم، والتقدم الذي حصدته نتيجة عملها الجاد على مدار السنين، بالاضافة الى تأمين فرص كثيرة للمواضنين والقاطنين بنسب متفاوتة، وللمزيد من الأخبار تابعونا على صفحة الفيس بوك مناهج الامارات التعليمية.
اعداد: الين كرباج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم