Uncategorized

ماهو السبب الذي يجعل بعض الأشخاص يأكلون ولايسمنون

يعتبر بعض الأشخاص بأنهم من المحظوظين،فقط لأنهم يأكلون ولايسمنون،أو أنهم يأكلون مايحلو لهم من الطعام من معجنات،وأيس كريم،وحلويات،ومن دون اكتساب أي وزن زائد،ومازال السؤال الذي يراود الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في فقدان الوزن،لماذا هؤلاء الأشخاص بأكلون ولايسمنون،وفي هذا المقال سيقدم لكم موقع أفدني العوامل التي تمنح لأولئك الأشخاص أن يأكلو مايحلو لهم من الطعام ومن دون اكتساب وزن زائد.

الأسباب التي تجعل بعض الأشخاص يأكلون ولايسمنون:

 للإجابة على سؤالنا السابق كبار الأساتذة واختصاصي التغذية في مختلف الجامعات العالمية بالعديد من الدراسات للوصول إلى إجابات منطقية.

نبدأ بالأستاذة كاثلين ميلانسون (أستاذة بالتغذية في جامعة رووأيلاند)،التي قالت بأنه لايوجد إجابة واحدة بسيطة،بل هناك عدة عوامل وراثية وسلوكية ويختلف تأثيرها من فرد لأخر.

وأوضحت ميلانسون بأن هناك بعض الأشخاص قد لايأكلون أكثر مننا،بل كل مافي الأمر بأن الشخص الذي يتناول البيزا أو الأيس كريم بشكل يومي،من الممكن أنه يعوض بسعرات حرارية أقل في الوجبة الثانية،أو من المحتمل أنه يتناول طعامه ببطئ ويشعر بالشبع بكميات قليلة.

أما بالنسبة للدكتةر فرانك غرينواي (كبير الأطباء في مركز بينسيغتون للأبحاث الطبية والحيوية)،كان له وجهة النظر ذاتها مع تركيزه على فكرة النشاط البدني الذي من الممكن أن يبذلوه أولئك اللذين يأكلون ولايسمنون،الذي ليس بالضرورة أن يكون تمرين رياضي،فمن الممكن أن يكون وظيفة نشطة،أو أعمال منزلية مرهقة.

كما عززت فكرته ميلانسون برأيها،حيث أكدت أن بعض الأشخاص لديهم جينات وراثية خاصة بتحريك أجسامهم،وبالتالي هذه الحركة تؤثر على عملية التمثيل الغذائي.

كما قامت بدورها الدكتورة إينسس باروسو (باحثة في علم الوراثة والسمنة في جامعة كامبريدج بإنكلترا)،تقول إن بعض الأشخاص يولدون بخصائص حرق للسعرات الحرارية أكثر من الأخرين.

إقرأ أيضا:كيفية استغلال الإجازة الصيفية في تنمية مهارات الأطفال

وليصلكم كل جديد،يسرنا انضمامكم:

عبر التلغرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

انستغرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

إعداد أ_الاء طنب_قسم التعليم/الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم