أخبار الإمارات

استعداد المدارس والحافلات لاستقبال طلاب الإمارات في يومهم الدراسي الأول

موعدنا غد مع انطلاق عام دراسي جديد لطلاب المدارس الحكومية في الإمارات العربية المتحدة،وفي هذا المقال تقدم منصة أفدني التعليمية عن استعداد المدارس والحافلات المدرسية لاستقبال الطلاب في يومهم الأول،ومن ضمنهم عدد من المدارس الجديدة،نأمل بأن تكون الجهود مباركة ومكللة بالتميز والنجاح.

استعداد المدارس والحافلات لاستقبال طلاب الإمارات في يومهم الدراسي الأول للعام 2024_2025:

بوسط تنظيمات رفيعة المستوى،تستقبل مدارس الإمارات أكثر من مليون و 100 ألف طالب يوم غد مع أول أيام دوام مدرسي خلال الفصل الأول،بعد أن أنهت من أسبوع تدريبي لما يقارب 24 ألف و955 معلم ومعلمة،ضمن 220 مدرسة في دبي.

كما أطلقت وزارة التربية والتعليم حملة العودة للمدارس ضمن شعار “من طالب إلى قائد”،لبناء جيل واعي ومؤثر في المجتمع،بالعديد من الأهداف الفعالة التي تشكل وتعزز من أدوار المدرسة والمعلم والأسرة والطالب.

بينما أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي حملتها الخاصة بها “اطلبو العلم”،التي تهدف إلى خلق بيئة خلاقة لتحقيق النجاح الأكاديمي بتعزيز والتركيز على أهمية جميع الأدوار.

سبقى يوم الجمعة دوام رسمي ويومي السبت والأحد إجازة،ماعدا إمارة الشارقة تطبق ثلاث أيام إجازة،ومن الجدير والهام بالذكر بأنه تم افتتاح 12 مدرسة تدخل الخدمة للمرة الأولى و13 مدرسة سيتم افتتاحها،وفي إمارة دبي انضم للتعليم 6 مدارس خاصة ومن ضمنها 5 مدارس خاصة تطبق المنهاج البريطاني.

أما بالنسبة للتحضيرات الخاصة بالحافلات المدرسية،ركزت الحملات على توعية الطلاب على قواعد السلامة المرورية في استخدام الحافلات والانتقال في محيط المدرسة،وقد أكدت أبوظبي للتنقل بأنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الصارمة التي تعمل على تحسين حركة وانسيابية الحركة المرورية،من ضمنها إجراء تفتيش دوري للتأكد من جاهزية الحافلات في الإمارة،وقد تم زيادة عدد المواقف المخصصة للمركبات،وزيادة عدد الحافلات بمعدا 8568 حافلة و 8752 سائق،ومايقارب 10134 مشرفة،

للمزيد من الأخبار:

أفدني معكم خطوة بخطوة طيلة العام الدراسي،وللحصول على أهم الملفات التعليمية،نرحب بانضمام الجميع:

تلجرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

ولمتابعة أفدني عبر الفيسبوك:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

بالتوفيق والتميز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم