أخبار الإمارات

الحالات المسموح فيها الطالب الغياب للعام 2021_2022

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عن الحالات التي يسمح للطلبة فيها الغياب خلال العام الدراسي الجديد 2021_2022،وفي هذا المقال نوضح لكم الحالات المسموح بها،بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة ليسمح للطالب الغياب.

لتحميل كتب وأدلة جميع المراحل التعليمية،تجدونها على منصة أفدني التعليمية.

الحالات التي يسمح للطالب فيها الغياب للعام الدراسي الجديد 2021_2022:

 وبالتفصيل،بعد أن ترك لأولياء الأمور حرية الخيار بين “التعليم عن بعد”،أو “التعليم المباشر”،نوهت الدائرة أنه يجب على الطالب الالتزام بنموذج التعلم الذي اختاره،طوال العام الفصل الدراسي.أما بالنسبة للطلبة من أصحاب الهمم اللذين اختارو “التعليم عن بعد”،لأي سبب كان خطورة وضعه،أو عدم قدرة المدرسة على توفير الإجراءات والتدابير المناسبة لسلامته،في هذه الحالة يتوجب على المدرسة تزويده ودعمه بالأدوات اللازمة،وتوفير الدعم اللازم للطلبة وذويهم للحصول على الموارد التعليمية.

ونبهت الدائرة أنه يجب على الطالب الالتزام بالدوام، أيا كان ألية التعليم اللذي اختاره،ويعتبر الطالب في حال غياب،عند غيابه عن درس معين،كما حددت الدائرة الحالات التي يسمح للطالب فيها الغياب،وهي المرض،وفاة أحد أفراد الأسرة (من الدرجة الأولى أو الثانية)،في حال وجود موعد طبي مسجل،أو مهمة رسمية لخدمة المجتمع،وفي حال السفر لأي ظرف طارئ،وأخيرا في حال المثول أمام الجهات الرسمية.

و كما أكدت  على ضرورة الحصول على رسالة موقعة من ولي الأمر،أو الوصي،أو وثيقة رسمية تثبت حالة الغياب،كما أكدت الدائرة على ضرورة وضع نظام في المنازل وفي المدارس تستخدم خاصية “تسجيل الدخول”،وذلك لمتابعة الحضور والغياب،وإدخالها بشكل يومي في نظام معلومات الطالب.

سيتم التواصل إدارة المدرسة مع ولي أمر الطالب،في حال غيابه بدون عذر،أو إذا بلغ غيابه التراكمي 10% أو أقل،ويتطلب من أولياء الأمور إخبار إدارة المدرسة بأي خطة مستقبلية، في حال كان يوجد أي فكرة مستقبلية عن للغياب لأي سبب من الأسباب المذكورة سابقا.

أما بالنسبة لساعات العمل في المدرسة،أكدت الدائرة على ضرورة التزام المدرسة بساعات العمل المتفقة مع تقويم المدرسة،وطلبت من إدارات المدارس بوضع نظام للموظفين سواء كانت ساعات العمل ضمن المدرسة،أو من البيت،بحيث يصبح بإمكانهم استخدام خاصية “تسجيل الدخول”،لمتابعة حركة الحضور والغياب،كما يجب على المدرسة إدخال سجلات الغياب والحضور للموظفين في نظام العاملين في المدارس الخاصة (PASS)،بحيث تظهر المعلومات إذا كان الدوام حضوري أو من المنزل.

كما يمكن للموظفين الاستمرار بالعمل عن بعد،المحددين سابقا لأسباب صحية،وذلك بعد الاتفاق مع المدرسة،ويتطلب من المدرسين إخبار المدرسة عند وجود أي خطة مستقبلية للغياب،لوضع خطط بديلية لسير العملية التعليمية.

المقالات الأكثر قراءة:مستجدات العام الدراسي 2021_2022

لمتابعتنا عبر التلغرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

إعداد أ_الاء طنب_قسم التعليم/الإمارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: