أخبار الإمارات

أبرز الميزات الدراسة الجامعية لمجندي الخدمة الوطنية

بعد التنسيق بين وزارة التربية والتعليم وهيئة الخدمة الوطنية الاحتياطية،تم الإعلان عن مشروع دراسي جديد لطلبة الثاني عشر ،حيث يسمح لجميع الخريجين من طلبة الثاني عشر للعام 2020/2021،ممن سينتسبون للدفعة السادسة عشر وما يليها،بالدراسة الجامعية عن بعد،وذلك لضمان متابعة الدراسة الجامعية للطلاب خلال تأدية الخدمة.

أهم الميزات والمعلومات المتعلقة بالدراسة الجامعية عن بعد لطلبة الثاني عشر للمنتسبين للخدمة الوطنية:

ونورد لكم فيما يلي أهم ميزات وبعض الاستفسارات الواردة عن الدراسة الجامعية عن بعد لمجندي الخدمة الوطنية

أهم القرارات:حملة شبابنا أمانة … زكاتنا حصانة لدعم 500 طالب

1)تبدأ الدراسة الجامعية للمجندين للدفعة السادسة عشر في صيف العام 2022 خلال فترة الخدمة الوطنية وباتباع نظام التعليم عن بعد.

2)يمكن لجميع المجندين من متابعة دراستهم (المحاضرات) خلال الفترة المسائية وعن بعد،وذلك لأنه ستم تطبيق نظام الحجز في العسكرات،وفي حال وجود أي عزر أو ظرف حال دون إمكانية المجندين من حضور المحاضرة سيتم تطبيق نظام الحضور والغياب المعتمدة للمؤسسة التعليمية،وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع المؤسسة التعليمية أو من خلال التواصل المباشر مع الإدارة المسؤولة في المؤسسة.

3)سيتم تقديم لجميع المجندين حاسوب خاص جميع الأجهزة الفنية اللازمة لحصول على التعليم الجامعي عن بعد،ومن دون وجود أي حواجز أو معوقات لذلك،كما سيتم توفير بطاقات خاصة بالاترنت لتمكين جميع الطلبة المجندين الوصول إلى المنصات التعليمية بسهولة.

4)يجب على جميع طلبة الثاني عشر للعام 2021/2022 وبصورة إجبارية، تقديم بطلب تسجيل عبر نظام التسجيل الوطني الموحد، وكحد أقصى في 27 أبريل 2020.

5)يبلغ عدد ساعات الدراسة الأكاديمية وبشكل وسطي من 3 إلى 6 ساعات دراسية،ويختلف من برنامج لأخر تبعا لمستواه وللمعايير المتبعة في سياسة القبول،مع مواعاة المواد الدراسية المطروحة من فبل المؤسسة.

6)سيتم توفير جميع المواصلات اللازمة لنقل المجنديين من المعسكر إلى الجامعات،لأداء الاختبارات الحضورية في الحرم الجامعي.

7)لا سيتطيع مجند الخدمة البديلة من التسجيل مباشرة في مؤسسات التعليم.

8)ينطبق هذا القرار على جميع الطلبة في جميع الفئات الطبية من الفئة الثانية وحتى الفئة الخامسة دون استثناء.

9)بإمكان الطالب المجند بعد الانتهاء من برنامج الخدمة الوطنية من متابعة الدراسة في الؤسسة التي التحق بها في الفصل الصيفي أو الفصل الأول.

10)يجب إعادة المواد التي تم الرسوب فيها خلال الفترة الدراسية،وذلك حسب السياسة المتبعة في مؤسسات التعليم العالي.

11)سيتم إرسال جدول الدراسة ونظام التعليم الالكتروني عن طريق البريد الالكتروني،من قبل مؤسسات التعليم العالي التي تم التحاق بها.

 12)يعتبر هذا المشروع خطوة إيجابية للمزيد من النجاح،حيث يساعد الطالب من زيادة خبراته واكتساب المهارات اللازمة أثناء فترة الدراسة،من خلال الالتحاق المبكر في الدراسة الجامعية،وبالتالي المزيد من الامتيازات سيحصل عليها الطالب المجند بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية المقررة للخدمة الوطنية.

13)يمكن للطالب من اختيار أي جامعة يرغب التسجيل بها خلال الفترة المحددة للتسجيل في الفصل الأول من العام الدراسي الجامعي 2021/2022.

للمزيد أحدث المقالات:

التسجيل في ثانوية التكنولوجيا التطبيقية للعام 2022

صفحة أفدني الرسمية عبر الفيسبوك:

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/الاء طنب-قسم التعليم-الإمارات -أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: