أخبار الإمارات

إدارات المدارس تمنع بعض الطلبة من استمرار تعليمهم

قامت إدارات بعض المدارس بمنع الطلبة من الدخول إلى منصة ((التعليم عن بعد)) وذلك بسبب تأخرهم في تسديد القسط السنوي.

هيئة الشارقة للتعليم الخاص تصدر تعميم للمدارس الخاصة بعد منع بعضهم دخول الطلبة الى المنصة التعليمية ((التعليم عن بعد)):

اعتبر ذوي الطلبة أن هذا الإجراء لا يراعي الظروف الإقتصادية التي يمر بها أغلب العائلات،بسبب الظروف الراهنة الناتجة من جائحة “كورونا”،من جهة أخرى أوضحت إدارات المدارس في دبي والشارقة أن عدم التزام أولياء أمور الطلبة بدفع الرسوم الدراسية يسبب عجز مالي للمدارس،وهذا يؤثر على تسديد رواتب الموظفين في المدارس،بالإضافة إلى العديد من الالتزامات المالية الأخرى.

في السياق:طريقة احتساب درجات الفصل الثاني 2021

كما أوضحت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي،أنه يجب الوصول إلى تسوية مقبولة تضمن حقوق المدارس وأولياء الأمور،وفي المقابل أكدوا مدراء المدارس الخاصة أنه من حق إدارة المدرسة إتخاذ أي قرار تراه مناسبا لضمان الحقوق المالية،كما أفادت مدراء بعض المدارس الخاصة بأن ((الإدارة راعت ظروف الكثير من العائلات من تقسيط وتخفيض))،كما أكدت مديرة مدرسة خاصة بأنها تواصلت مع أولياء أمور الطلبة لدفع القسط المتأخر،أكثر من مرة وبمختلف الوسائل هاتفيا وعن طريق البريد الإلكتروني وكذلك الرسائل النصية،دون أن تلقى أي استجابة من بعضهم،مما أجبر إدارة المدرسة على اتخاذ هذا القرار

ولهذا السبب أصدرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعميم وأرسلته إلى إدارات المدارس وبتضمن التالي:

  1. عدم فصل أي طالب او حرمانه من تقديم الامتحان،أو إيقاف تعليمه ومنعه من الدخول إلى المنصة بسبب التأخر عن تسديد القسط الدراسي.
  2. يحق لإدارة المدرسة الامتناع عن إعطاء شهادة دراسية أو شهادة الانتقال،أو إعادة تسجيله للعام الدراسي التالي إلى ان يتم دفع المستحقات المالية.
  3. يجب على إدارة المدارس تفهم الظروف التي يمر بها البعض،والعمل على ضمان استمرار تعليم الطلبة،ومنح أولياء الأمور مهلة زمنية لدفع الرسوم الدراسية.

كما أكدت هيئة الشارقة للتعليم الخاص على ان مصلحة الطالب قبل أي شيء أخر ومن حقه إكمال تعليمه،ودعت إدارات المدارس الى الالتزام بالتعميم واتخاذ اجراءات تراعي مصلحة الطالب فب التعليم وتضمن حقوقها المالية.

المقالات الأكثر مشاهدة:

تقليل مدة الحصة الدراسية لطلبة الفصل الثاني 2021

إجازة الربيع الفصل الثاني للعام الدراسي 2021

متابعة أخبار التعليم في الإمارات على التلجرام:

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/ الاء طنب -قسم التعليم-الإمارات -أفدني

أفدني معكم خطوة بخطوة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: