أخبار الإمارات

اعتراض على نتائج الفصل الأول للعام 2021_2022

بعد صدور نتائج الفصل الأول للعام الدراسي 2021_2022،لجميع مراحل التعليم في مدارس الإمارات،المتبعة المنهاج الوزاري،صرح بعض طلبة الثاني عشر وأولياء أمورهم،بأن النتائج لم تكون مرضية،ولاتعكس مستوى الطالب وأدائه التحصيلي خلال الفصل.

لتحميل كتب وأدلة الفصل الثاني وجميع مراحل التعليم في الإمارات،تحدونها على منصة أفدني التعليمية الخاصة بالمنهاج الإماراتي.

 اعتراض على نتائج الفصل الأول من قبل طلبة الثاني عشر وأولياء أمورهم:

 وفي التفصيل:توافد عدد كبير من أولياء أمور طلبة الثاني عشر إلى مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لتقديم تظلمات،لأن نتائج الفصل الأول غير مرضية،وهذا لم يكن في مادة واحدة فحسب،بل في أكثر من ثلاث مواد.

حيث أكد الطلبة بأن محتوى الكتاب مختلف بشكل كبير عن أسئلة الامتحان،وهذا يؤدي إلى تشتيت الطلبة ويفقد تركيزهم،حيث طالبو بضرورة إيضاح ماحصل وإعادة النظر في أوراقهم الامتحانية،واحتساب علاماتهم من جديد،كما طالب أولياء أمور طلبة الثاني عشر بالإطلاع على درجة وعلامات أبنائهم،لتحديد موضع الضعف،وتلافي الأخطاء،كما أكدو بأنهم حاولو كثير لقاء مسؤول في مؤسسة الإمارات،ولكن محاولاتهم باءت بالفشل.

فيما أكد موظفو الاستقبال بأن من الضروري مراجعة إدارات المدارس،التي صرحت بأنه ليس من صلاحياتها طبع الشهادات أو النظر في التظلمات،حيث أن دورها ينحصر في رفع الملاحظات والشكاوي للمسؤولين عن الأمر في المؤسسة.

وبدورها أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن استقبالها لملاحظات نتائج الفصل الأول،حتى 20 يناير الجاري،عبر قناتها.دون الحاجة إلى الذهاب لمقرها،كما أكدت بأن إدارات المدارس تتمنع بصلاحية استقبال الملاحظات المتعلقة نتائج الفصل الأول،عبر قنوات التواصل بين المدرسة واولياء أمور الطلبة،عبر الرابط:

https://parentsshare.moe.gov.ae/complain/

حيث سيتم دراسة الطلب من قبل اللجنة ضمن أيام العمل،وسيتم الرد عليه بالقبول أو الرفض،أو بطلب المزيد من المعلومات،أو من خلال تحويلة للجنة الفنية في المؤسسة،للحصول على الدعم المناسب للحالة.

وفي السياق:للحصول على نتائج الفصل الأول للعام 2021_2022:

نتائج امتحانات فصل أول 2021_2022

ليصلكم أحدث الملفات التعليمية الشاملة لجميع المراحل،يسرنا انضمامكم:

عبر التلغرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

وفي الختام نتمنى للجميع التوفيق والنجاح

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: