أخبار الإمارات

الإجراءات الوقائية المتبعة في مدارس أبو ظبي لعودة الطلبة

بعد إعلان المدارس الخاصة في إمارة أبوظبي عن استعدادها لاستقبال الطلبة للعودة إلى التعليم الواقعي ((الصفي)) وذلك بعد التنسيق مع لجنة إدارة الكوارث والأزمات الناتجة عن جائحة ((كورونا))،وبعد التنسيق مع دائرة التعليم والمعرفة أعلنت عن زيادة الطاقة الاستيعابية لكل صف وللحافلات المدرسية كالتالي:

 

الطاقة الاستيعابية والإجراءات الوقائية المتبعة لاستقبال الطلبة في المدارس الخاصة في إمارة أبو ظبي للفصل الدراسي الحالي للعام 2021:

1)30 طالب في كل صف لمختلف المراحل الدراسية،بشرط الالتزام بإجراء فحص”كوفيد_19″ للطلبة من عمر 12 ومافوق،مع الالتزام بترك مسافة متر ونصف بين كل طالب وزميله،وارتداء كمامة من طلاب الصف الأول ومافوق.

2)بالنسبة لطلبة رياض الأطفال: الحد الأقصى المسموح للأطفال في هذه المرحلة 10 طلاب كحد أقصى،كما أوضحت أن طلبة رياض الأطفال الذين يتلقون تعليمهم في الفصول الاعتيادية وليش ضمن مجموعات هو 25 طالب وطالبة مع ترك مسافة متر ونص بين كل طالب وأخر.

3)الحافلات المدرسية:يجب ألا تزيد طاقتها الاستيعابية عن 66%،بحيث ستقل الحافلات التي تبلغ سعتها الإجمالية 28 طالب 18 طالب والتي سعتها 33 طالب 22 طالب،مع الالتزام ترك المقاعد المتجاورة فارغة.

4)وفي حال اكتشاف حالة إيجابية واضحة في المدرس مصابة بفيروس “كورونا” في المدرسة بضرورة قيام جميع الأشخاص المخالطين لهذه الحالة بحجر أنفسهم لمدة 10 أيام،وفي حال اكتشاف حالتين مصابتين بالفيروس أو أكثر في المدرسة،فيجب الانتقال إلى نظام التعليم عن بعد لمدة لاتقل عن 10 أيام بشكل جزئي وقد تكون بشكل كلي.

5)شددت الدائرة على ضرورة  إجراء الطلبة من 12 ومافوق الذين اختارو التعليم الصفي فحص ((كوفيد_19))،كما نوهت على أن الطلبة الذين لم يتمكنو أولياء أمورهم من إجراء الفحص المجاني بأنه يجب إجراؤه على نفقتهم الخاصة قبل 17 يناير الجاري.

6)إعفاء الطلبة أصحاب الهمم من الفحص،كما نوهت على أن أصحاب الهمم الذين أعمارهم أقل من 12 عام،والذين سافرو خارج الدولة وعادو إليها بعد 3 يناير عليهم إجراء اختبار فحص اللعاب أو مسحة الأنف.

7)يمكن لأولياء أمور الطلبة بالدخول إلى المبنى لأغراض إدارية،كما يمكن مرافقة الطالب الصغير السن المستجد في الجولة التعريفية للمدرسة بشرط إبراز نتيجة،فحص سلبية لاتقل صلاحيتها عن 96 ساعة،أو الحصول على خاصية الاستخدام الطارئ (رمز E) على تطبيق الحصن.

8)سماح للطلبة والعاملين في المدرسة من أصحاب الحالات المرضية بالعودة إلى المدرسة بشرط إبراز شهادة طبية تبين أن الطالب لائق طبيا مع تعهد موقع من ولي أمره يإدراك المخاطر المحتملة.

وفي النهاية دعت الدائرة أولياء أمور الطلبة بالالتزام بنموذج التعليم الذين اختاروه بداية الفصل الدراسي سواء كان التعليم عن بعد أو التعليم الصفي،كما طلبت منهم بالإطلاع على كافة المستجدات،كما نوهت على إمكانية عودة جميع الطلبة إلى التعليم المباشر((الصفي)) إلا أن بعض المدارس من الممكن أن لاتتمكن من استقبال جميع الطلبة في وقت واحد وذلك نظرا لعدد المقاعد المحددة المسموح بها في كل صف.

 

المقالات الأهم حاليا:

الانتقال إلى التعليم عن بعد لجميع مدارس الإمارة أم القيوين

استعداد المدارس الخاصة في أبو ظبي لاستقبال الطلبة

 

ليصلكم أهم الملفات التعليمية عبر التلغرام انضمو لقناتنا:

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/ ألاء طنب – قسم التعليم – الإمارات – أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: