أخبار الإمارات

التحويل إلى”التعليم عن بعد” لعدد من المدارس والسبب

بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بإتخاذ خطوات وقائية و إجراءات إحترازية لضمان الصحة العامة وصحة وسلامة الطلبة.. وخلال تنفيذ مرحلة الفحوصات للمعلمين و الموظفين الاداريين بالمدارس و قبل التحاق الطلبة ضمن خطة الوزارة . أعلنت وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن تحويل مجموعة من المدارس في إمارات مختلفة في الدولة إلى نظام التعلم عن بعد وذلك بعد الاشتباه بحالات إصابة بفيروس كوفيد-19 ضمن الموظفين الذين تم فحصهم ، حيث سيبقى العمل بهذا الاجراء الاحترازي لحين ظهور نتائج الفحوصات المخبرية.

 و أكدت الوزارة والهيئة أنه سيتم التواصل مباشرة مع أولياء الأمور من قبل إدارات المدارس وتوفير كافة المستجدات حول نظام الدراسة و الوضع الصحي.

 وتهيب وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بجميع العاملين من معلمين وإداريين، وطلبة وأولياء أمورهم، ضرورة التعاون والإفصاح عن أي حالات مشتبه بها أو أي اختلاط بمصابين بفيروس كوفيد-19 أو وجود أي أعراض مرضية وذلك بهدف التعاون للحد من انتشار الفيروس بالإضافة إلى عدم مزاولة العمل أو إرسال الطلبة إلى المدارس في حالة ظهور أية أعراض لضمان صحة وسلامة الجميع.

 كما توجهان عناية الجمهور إلى ضرورة استقاء المعلومات من المصادر الرسمية وعدم تداول الشائعات واحترام خصوصية الأفراد كما تؤكد أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات المعنية تجاه كل من يخالف الاجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة.

يمكنك ايضا قراءة :

حل درس النسب لغة عربية الحادي عشر الفصل الأول

المنهاج الإماراتي – أفدني 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم