أخبار الإمارات

فحص كورونا مجاني للطلبة

بعد انطلاق عامنا الدراسي الجديد 2021_2022،لبعض المدارس في دولة الإمارات،حيث تتنوع آليات التعليم في معظم المدرس،بين “التعليم الواقعي” أو اللجوء إلى “التعليم الهجين” للحفاظ على سلامة وصحة الطلبة وجميع عناصر المجتمع المدرسي،كما لايزال “التعليم عن بعد”متاح لجميع الطلبة،بحسب رغبة ذوويهم،فيتوجب على الطلبة احضار نتيجة سلبية بفحص كورونا،للبدء في الدوام المدرسي.

فحص كورونا مجاني للطلبة في جميع إمارات الدولة:

حيث أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي عن توفير فحص مسحة الأنف مجاني لطلبة المدارس،كما أضافت أن الفحص متوفر في جميع مراكز الفحص الحكومية والخاصة حتى 30 من شهر سبتمر للعام الجاري،بالإضافة إلى توفر فحص اللعاب في المراكز التابعة لشركة جي 42،ومراكز الفحص من المركبة التابعة لشركة الصحة.

وللتسهيل على الطلبة وذويهم،أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية، بالتنسيق مع دائرة الصحة في أبو ظبي،أنها ستوفر مسحة أنف (PCR) مجانية لجميع الطلبة،وفي جميع مراكزها المخصصة لإجراء الفحص،وفي جميع إمارات الدولة،لضمان العودة الأمنة للمدرسة.

وبالنسبة لمراكز الفحص التابعة للصحة في أبوظبي:مدينة زايد الرياضية،الباهية،ربدان،الشامخة،المنهل،أما في العين فتتوفر المسحة المجانية في المراكز التالية:عشارج،الصاروج،الهيلي،العامرة،وبالنسبة للظفرة:زايد،غياثي،المرفأ،ليوا،السلع،دلما.

أما في دبي والإمارات الشمالية،فيتوفر الفحص المجاني،في مراكز الفحص من المركبة التابعة ل صحة:سيتي ووك،الخوانيخ،ميناء راشد،الشارقة،عجمان،أم القيوين،رأس الخيمةنالفجيرة،مركز دبي << باركس آند ريزورتس>>

وتفتح المراكز أبوابها للمراجعين لخدمات “كوفيد_19″،من يوم السبت إلى الخميس،من الساعة 8 صباحا وحتى 8 مساء،بالإضافة إلى يوم الجمعة من 10 صباحا وحتى 8 مساء،ويمكن للراغبين التوجه إلى المراكز التابعة للشركة بدون حجز مسبق.

كما نشرت النيابة العامة،يوم غد عبر حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي،توضح التزام التزام مدير المؤسسات التعليمية،في حال الاشتباه أو حدوث ،إصابة بفيروس “كورونا”،أو أي مرض من الأمراض السارية،لدى الطلبة أو المدرسين أو الإداريين.

وجاء بالتفصيل،أن النيابة العامة قامت بتطبيق المادرة رقم 12/2014،لمكافحة الأمراض السارية،حيث تنص المادة أنه في حال اشتباه مدير أي مؤسسة تعليمية،أو أي منشئة،بمحدوث إصابة بأي مرض من الأمراض السارية،فيجب على المدير إحالة الشخص (سواء كان طالب أو مدرس أو أي عامل)،إلى الطبيب المختص للكشف عليه،وتقيم حالته،وإعطائه تقرير يوضح حالته المرضية والصحية،وفي الحال تم التأكد أنه مصاب،هنا يتوجب عليه إبلاغ الجهات الصحية،واتخاذ الإجراءات المناسبة،والوقائية لمنع انتشار المرض.

كما يجب عزل المصاب وأي مخالط له،بأي طريقة،سواء بمنع المصاب الحضور للمنشآت،لمنع الاختلاط بغيرهم،كما أكدت النيابة أنه لايجب السماح من قبل مدير أي منشئة تعليمية،أو أي مؤسسة أخرى،من السماح للشخص المصاب إلى استئناف العمل،إلا بعد تتمة الشروط التي حددتها الوزارة أو الجهة الصحية التي ينتمي إليها.

يمكنكم قراءة:

ألية التعليم للعام الدراسي 2021_2022

مستجدات العودة للمدارس 2021_2022

لمتابعتنا عبر التلغرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

وبالنسبة للتويتر:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

إعداد أ_الاء طنب_قسم التعليم/الإمارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: