أخبار الإمارات

التسجيل في 17 مدرسة بالمجان تدرس المنهاج الأميركي

أصدرت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي قرار بفتح باب التسجيل للطلبة للعام الدراسي القادم 2021/2022،في 17 مدرسة وروضة أطفال للتدريس بالمجان المنهاج الإميركي،وجاءت هذه التجربة لتوفير خيرات تعليمية جديدة ولتبادل الخبرات بين القطاعين الحكومي والخاص،ولخدمة طلبة المدارس الحكومية في الإمارة في مرحلة رياض الأطفال وكذلك الحلقة الأولى،كما أعلنت أنه سيتم متابعة المشروع وافتتاح صفوف دراسية أعلى،بعد انتقال الطلبة من صف لأعلى.

أعلنت دائرة المعرفة والتعليم غن فتح باب التسجيل في 17 مدرسة بالمجان تدرس المنهاج الأميركي للعام الدراسي المقبل:

 حيث أعلنت الدائرة أن تكلفة التعليم في ((مدارس الشركات)) على نفقة الدائرة بكل مايتعلق بالكلفة التشغيلية للمدارس وتوفير المدرسين للإدارة،وهذا مايساهم في توفير خيرات تعليمية جديدة،من خلال تبادل خبرات بين القطاعين الحكومي والخاص،كما جاء هذا القرار نتيجة التعاون والشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

في السياق:إدارات المدارس تمنع بعض الطلبة من استمرار تعليمهم

 كما أكدت مدارس الشراكات أنها تطمح وتعمل على إنشاء نموذج تعليمي مستمر ضمن بيئة تعليمية مميزة ومبتكرة يتوفر فيها أفضل وأحدث الخدمات التعليمية وطرق خلاقة وداعمة لأفكار وعقول الطلبة.

أما بالنسبة لفئات الطلبة التي تستطيع التسجيل في مدارس الشركات فقصرت الدائرة على مواطني الدولة،أبناء المواطنات،أصحاب المراسيم الصادرة عن صاحب السمو رئيس الدولة وكذلك نائبه للحصول على الجنسية،وأيضا إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

يوجد خمس شروط للقبول في مدارس الشراكات:

1)السكن في النطاق الجغرافي للدولة.

2)أن يكون الطالب أتم السن المعتمد للقبول.

3)التسجيل في المواعيد المحددة من قبل الدائرة.

4)التقدم للتسجيل مترافق مع مستندات التسجيل.

5)وأيضا شروط أخرى صادرة من قبل دائرة التعليم والمعرفة.

أما بالنسبة لتوزيع المدارس،تضم مدارس الشراكات 17 مدرسة وروضة أطفال،تضم 13 مدرسة في أبوظبي و4 مدارس في العين،سوف يشرف على إدارتها ثلاث شركات تعليمية تم اختيارها بدقة بناء على معايير دقيقة للغاية وضمن مناقصات،وبعد اثبات أن هذه الشركات تملك أفضل الأفكار والعطاءات.

أحدث القرارات:

طريقة احتساب درجات الفصل الثاني 2021

تقليل مدة الحصة الدراسية لطلبة الفصل الثاني 2021

اعتماد التعليم عن بعد وبنسبة 100% للفصل الدراسي الثاني 2021

متابعة أخبار التعليم في الإمارات على التلجرام:

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/الاء طنب-قسم التعليم-الإمارات -أفدني

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم