أخبار الإمارات

التسجيل لاختبارات رخص المهن التعليمية في الإمارات

حددت وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة مواعيد التسجيل لامتحانات المطلوبة للحصول على رخص المهن التربوية والتخصصية اللازمة للميدان التعليمي،لمعرفة جميع التفاصيل المطلوبة،تابعة معنا هذا المقال.

التسجيل لاختبارات رخص المهن التعليمية وفق وزارة التربية والتعليم في الإمارات:

لمحة عن نظام رخص المهن التعليمية:

 يهدف نظام رخص المهن التعليمية إلى قياس أداء العاملين في قطاع التعليمي،بكافة أنواعها معلمين ومعلمات،المهن المدرسية جميعها،بالإضافة إلى القيادات المدرسية،وذلك لضمان قدرتهم على ممارسة المهن المخصص لهم بطريقة احترافية وبمهارات عالية،ولفتح المجال لهم للتطوير المستمر،ولدعمهم بمستوى عال من المعرفة وتحديث معلوماتهم باستمرار،ويعتبر إلزامي للتمكن من ممارسة المهنة.

مواعيد التسجيل والاختبارات:

الاختبار الأول:يبدأ التسجيل عليه من اليوم،وينتهي في 16 سبتمبر الجاري،ويعقد الاختبار الأول في 16 أكتوبر من العام 2022،ومو مخصص لمعلمي الحلقة الثانية والثالثة والطفولة المبكرة،بالإضافة إلى معلمي الرياضيات،الفيزياء،الكيمياء،الأحياء،اللغة العربية،اللغة الانجليزية،التربية الرياضية.

الاختبار الثاني:ينتهي التسجيل عليه في 18 نوفمبر من العام 2022،أما بالنسبة لموعد الاختبار في 18 ديسمبر من العام الحالي،وهو مخصص لمعلمي ومعلمات اللغة العربية والانجليزية،بالإضافة إلى مدرسي الرياضيات والعلوم.

الاختبار الثالث:ينتهي التسجيل عليه في 15 يناير،وتعقد جلسة الاختبار في 15 فبراير،وهو يستهدف مدرسين ومدرسات اللغتين العربية والانجليزية،بالإضافة إلى الرياضيات والعلوم.

الاختبار الرابع:موعد الاختبار في 12 مارس،وهو مخصص للقيادات المدرسية والقيادات المتوسطة،ومدرسي الدراسات الاجتماعية،والتربية الإسلامي،العلوم الصحية.

الاختبار الخامس:يعقد في 26 أبريل،ويمكن التقدم عليه من أمناء المختبرات،ومعلمي العلوم والتكنولوجيا،التربية البدنية،الطفولة المبكرة.

الاختبار السادس والأخير:يعقد في 25 يونيو،يستهدف جميع مدرسي الحلقات وأخصائي التربية الخاصة.

أما بالنسبة للعام المقبل،تنظم وزارة التربية والتعليم خمس اختبارات،تبدأ الاختبارات في 22 يناير للعام 2023،ينتهي في 22 ديسمبر،وهذه الاختبارات مخصصة للقيادات المدرسية،ومعلمي وأخصائي التربية الخاصة،وكذلك لمعلمي جميع حلقات العلوم والتكنولوجيا،وإدارة الأعمال،اللغة العربية لغير الناطقين،إدارة الأعمال،اللغة العربية لغير الناطقين،وأخيرا الاختبارات المهنية في الطفولة المبكرة.

في السياق:لتحميل كتب الفصل الاول في الإمارات:كتب الصف الأول الفصل الأول 2023 منهاج إماراتي

أما بالنسبة للصف الثاني كتب الصف الثاني لجميع مواد الفصل الأول 2023 في الإمارات

وللصف الرابع كتب الصف الرابع الفصل الأول 2022_2023 في الإمارات

ولاننسى الصف الخامس كتب الصف الخامس الفصل الأول 2022_2023 في الإمارات

وللتعرف على على المنهاج الإماراتي المسار التطبيقي في المنهاج الإماراتي

مسار النخبة في المنهاج الإماراتي

وليصلكم كل جديد،يسرنا انضمامكم،عبر التلغرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

وفي ختام مقالتنا نتمنى لكم التوفيق والنجاح.

إعداد أ_الاء طنب_قسم التعليم/الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
%d مدونون معجبون بهذه: