أخبار الإمارات

الخطط الجديدة للتعليم المدرسي للعام الدراسي القادم

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي،أنها ستقوم في المرحلة الدراسية المقبلة بالعديد من الخطوات المميزة والإبداعية لرفع مستوى الأداء المدرسي والارتقاء به،عن طريق ربط محتوى المواد التدريبية بتائج طلابنا بتقارير الأداء التعليمي والزيارات الصفية ضمن المدارس.

الخطط والمهام الجديدة المقترحة من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي للعام الدراسي المقبل 2022:

في السياق: تقليل مدة اختبار القبول للعام الدراسي القادم

أطلقت المؤسسة بالأونة الأخيرة مبادرة (كلنا قادة)،حيث شكلت من خلالها أربع فرق مدرسية لتشمل كافة المراحل التعليمية في الإمارات،مؤلفة من 20 عضو،كما تضم رئيس الفريق،لمتابعة والإشراف على التنمية المهنية لعناصر المجتمع المدرسي والمعلميين.

حيث أوضحت أن فرق المتابعة مهمتها وضع خطط ابتكارية جديدة يتم اقتراحها من قبل أعضاء الفرق ومناقشتها والموافقة عليها من قبل الرئيس العام ومدبر النطاق،بالإضافة إلى العديد من المهمات منها التدريب الرقمي والتدريب الداخلي (في المدارس)،والمتابعة لحضور قيادات المدارس وللمدرسين التدريب التخصصي لهم.

ومن ضمن مهامهم ربط مواد التدريب للأنوية الداخلية بالتقارير الخاصة بالزيارات الصفية وتدقيق الملاحظات الواردة فيها بما يخص الجانب التعليمي للكوادر التدريسية،ومتابعة نتائج الطلبة وتحليلها مع ملاحظات الفريق للتأكد في حال وجود تقصير في أداء المدرس.

أحدث القرارات: المعايير والخطوات لاختبار الطلبة للفصل الثاني 2021

صفحة أفدني الرسمية عبر الفيسبوك:

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/الاء طنب-قسم التعليم-الإمارات -أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: