أخبار الإمارات

الضوابط والإجراءات الوقائية لدوام الطلبة في مدارس الإمارات

بعد اعتماد نظام التعليم عن بعد لجميع طلبة المدارس في الإمارات العربية المتحدة،قرر المجلس الأعلى للأمن الوطني بالتعاون مع الهيئة العامة لإدارة الطوارئ والأزمات في الإمارات العربية المتحدة،عودة التعليم الحضوري لمدارس الإمارات.

عودة الدراسة إلى نظاما لتعليم الحضوري في مدارس الإمارات العربية المتحدة في مجموعتين:

 المجموعة الأولى:24/1/2022،وتشمل طلاب رياض الأطفال وطلاب الحلقة الأولى،طلبة الثاني عشر أو الثالثعشر للنظام البريطاني،وطلاب اللذين سيؤدون الاختبارات الدولية والرئيسية.

كما تشمل المجموعة الأولى طلاب مؤسسات التعليم العالي،وسيتم تطبيق نظام المرور الأخضر لهم.

المجموعة الثانية:وتشمل باقي المراحل.

1)خيار التعليم عن بعد متاح،في حال رغبة أولياء الأمور باستمرار تعليم أبنائهم عن بعد،حتى إعادة تقييم مستجدات الوضع الوبائي في الدولة.

2)يجب على جميع الطلاب في مختلف المراحل الحصول على نتيجة فحص (PCR) سلبية،لاتزيد مدتها عن 96 ساعة عند أول دخول للمنشآت التعليمية،ويطلب بعدها إجراء PCR كل أسبوعين.

3)تطبيق نظام المرور الأخضر لأولياء الأمور عبر تطبيق الحصن لدخول المنشآت التعليمية،مع نتيجة فحص PCR سلبية كل أسبوعين.

4)تعليق الرحلات المدرسية الخارجية حتى إشعار أخر،مع استمرار الأنشطة الرياضية والثقافية في المدارس مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

تنويه:هذه المعايير قابلة للتحديث والتغير بناء على متطلبات الجهات الصحية،كما ينصح أولياء الأمور بالبدء بإجراء فحوصات مخبرية PCR لتفادي الازدحام أو للحصول على النتيجة بصورة مبكرة،حفاظ على صحة وسلامة الجميع.

للمزيد من الأخبار:أساسات تقييم الطلبة لامتحان الفصل الثاني 2022

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: