أخبار الإمارات

المدارس الخاصة تطالب برسوم التسجيل للعام الدراسي المقبل

طلبت بعض المدارس الخاصة من أولياء الأمور الطلبة تسديد القسط الأول المحدد من الرسوم الدراسية للعام الدراسي القادم،وبشكل مقدم للموافقة على تسجيل أبنائهم في المدرسة للعام الدراسي القادم.

واعتبر أولياء أمور الطلبة أن هذا الطلب والفرار يعتبر ضغط عليهم ويحملهم أعباء كادية مبكرة،فيما أكدت إدارات المدارس أن هذا القرار يضمن جدية التسجيل للعام الدراسي الجديد،وذلك وللأن بعض أولياء أمور الطلبة قامو بسجب أبنائهم الطلبة قبل بداية العام الدارسي الحالي،مما عرض المدلرس لخسائر مادية كبيرة.

ونوهت إدارات المدارس ان هذا القرار يشمل طلبة رياض الأطفال والطلبة المنتقلين إلى مدارس جديدة في العام الدراسي المقبل،ولضمان التزام الطلبة في التسجيل،ولمنع تكرار الفجوة التي حدثت العام الحالي.

وأكدت إدارات المدارس أن الرسوم لم تزد وإنما طلب تسديد جزء كبير منها لضمان جدية التسجيل، كما يمكن لذوي الطلبة من استعادة الرسوم في حال التراجع عن تسجيل أبنائهم قبل بداية العام الدراسي بمدة تسمح للمدارس من قبول طلبة آخرين.

فيما أكدت دائرة التعليم والمعرفة،أنه يجوز للمدارس من طلب رسم تسجيل الطلبة أو إعادة تسجيلهم،خلال أربعة أشهر قبل بداية العام الدراسي،على ألا تتجاوز 5% من الرسوم الدراسية المعتمدة،ويخصم المبلغ المدفوع من الرسوم الدراسية المعتمدة من الدائرة لاحقا.

ويحق للمدرسة من طلب رسم التسجيل أو إعادة التسجيل عند تسجيل الطالب وليس عند التقدم بطلب بقبول فيها.

 

في السياق: 

أربع إمارات اعتمدت التعليم عن بعد وبنسبة 100%

بين التعليم عن بعد والحضوري محاضرات الفصل الثاني في جامعة الشارقة

 

ليصلكم أهم الملفات التعليمية عبر التلغرام انضمو لقناتنا:

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/ ألاء طنب – قسم التعليم – الإمارات – أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: