أخبار الإمارات

كل ما يخص ميكانيك وصيانة السيارات

سنقدم لكم في هذا المقال من منصة أفدني دليلك الأول للسيارات مجموعة من المقالات عن ميكانيك وصيانة السيارات، حيث قمنا بوضع كل مقال ضمن رابط لكي يسهل عليكم الدخول عليه، تابعوا معنا في الفقرات القادمة لكي تتعرفوا على كل ما يخص الميكانيك وصيانة السيارات، كما أننا سنقوم بشكل دائم بتحديث هذا المقال.

كل ما تحتاجه عن ميكانيك وصيانة السيارات
ميكانيك وصيانة السيارات

مقالات عن ميكانيك وصيانة السيارات:

الكثير من سائقي السيارات يواجه الكثير من المشاكل أثناء قيادة السيارة لذلك سنقدم لكم حلولاً لهذه المشاكل:

1- إطارات السيارة:

إطارات السيارات تعد من أهم الاجزاء في السيارة على الاطلاق لأنها صلة الوصل بين السيارة والأرض ومسؤولة عن توازن السيارة وإلتصاقها وتوازنها وركازتها على السرعات المنخفضة والمرتفعة والمنعطفات.

والإهتمام بإطارات السيارة وتبديلها بالوقت المناسب يفرق كثيراً جدا في أداء السيارة من حيث السلامة والأمان والراحة للركاب والسيارة فقساوة الإطارات تؤدي إلى التخبيط الذي يؤثر بشكل كبير على نقاط تثبيت الدوزان على هيكل السيارة ويؤدي إلى تشققات خطيرة فيه. لذلك علينا أن نعرف متى يجب علينا تغيير إطارات السيارة تعرف عليها من خلال الرابط التالي:

لسلامتك اعرف متى يجب تغيير إطارات السيارة (الكاوتش)؟

قد يهمك: إجابات لأسئلة هامة تعرف عليها في ميكانيك السيارات

2- زيت السيارة:

قد لا يلاحظ بعض الأشخاص أضرار التأخير في تغيير زيت محرك السيارة. عدد من آلاف الكيلومترات الإضافية قد لا تظهر أعراض مؤقتة على أداء المحرك ، لكنها ضارة للسيارة ، وقد يتغاضى بعض أصحاب السيارات عن ذلك. بغض النظر عن الأسباب ، سواء كان إغفال أو قلة إهتمام أو لتوفير بعض المال. الضرر ليس على المدى القصير ، ولكن إذا كنت تستغرق وقتًا طويلاً لتغيير الزيت فإن المحرك والسيارة سيدفعان الثمن على المدى الطويل. فيجب علينا أن نعرف أولاً وظيفة الزيت داخل محرك السيارة. أقرأ المقال كامل من خلال الرابط الآتي:

ماذا يحدث عند التأخير في تغيير زيت السيارة؟ نصائح هامة عند تغييره

للإطلاع على المزيد: كل ما يلزم الطالب لاختبار إمسات في الرياضيات

3- شحن بطارية السيارة:

في هذا المقال شرحاً وافياً عن أسباب فقدان شحن بطارية السيارة وسوف نقدم لكم أيضاً نصائح لتجنب نفاذ شحن بطارية السيارة. البطارية هى أهم أجزاء السيارة لحظة إدارة المحرك فهى تمد المحرك  بالتيار الكهربائي الكافى لإدارته عند بدء إدارة محرك السيارة وكذلك فإنها تمد المصابيح والأحمال الكهربائية الأخرى بما تحتاجه من تيار أثناء توقف المحرك أو أثناء دورانه بسرعات منخفضة وبعد أن يدور المحرك يحل المولد (الدينمو) محل البطارية فى إمداد مجموعة الأشعال والأحمال الكهربائية بالتيار المطلوب. إذا قمت بتشغيل سيارتك ورأيت بطارية غير مشحونة وفارغة تمامًا ، فلا داعي للذعر قد لا يكون السبب محفوفًا بالمخاطر أو مكلفًا. في الرابط التالي الأسباب الأكثر شيوعًا لموت بطارية السيارة ، بالإضافة إلى بعض النصائح للعناية بها وإطالة عمرها:

أهم أسباب فقدان شحن بطارية السيارة ونصائح لتجنب نفاذها

لقد تحتاج: ما هي أسباب حدوث طقطقة عند لف الدركسيون؟

4- شاصي السيارة:

الشاصي أو هيكل السيارة أو الإطار السفلي هو الهيكل الفولاذي الذي يتم تجميع بقية أجزاء السيارة عليه. نظرًا لاختلاف تصنيفات السيارات ، سنجد اختلافات في الجسم وفقًا لنوع السيارة ووظيفتها المصممة. تتمثل المهمة العامة لهذا الجزء في دعم وتركيب مكونات السيارة. ولضمان الاستمرارية في المواقف المختلفة ، مثل التسارع والحمل ، حرم الله ذلك حتى أثناء الضربة. يجب أن يتمتع الهيكل بالقدرة على حماية السائق ومكونات السيارة ، مع ضمان درجة معينة من المرونة لتوفير تجربة قيادة مريحة. ومن خلال الرابط التالي يمكنك التعرف على معلومات هامة تخص شاصي السيارة:

معلومات هامة عن شاصي السيارة عليك معرفتها وإلا سيتم حجز سيارتك

5- أمور يجب عليك فحصها قبل إنطلاقك بالسيارة:

سنقدم لكم في هذا المقال أهم الأمور التي يجب عليك فحصها قبل الإنطلاق بالسيارة كما تتعدد الأمور التي يجب فحصها والتي من شأنها الحفاظ على السلامة العامة للسائق والركاب، حيث من الضروري عليك القيام بهذا الفحص بشكل يومي قبل أن تنطلق بسيارتك إلى أي مكان قريب أو بعيد. أضغط على الرابط لكي تتعرف على على هذه الأمور وتقوم بها بنفسك دائماً:

أهم الأمور التي يجب عليك فحصها قبل إنطلاقك بالسيارة

موضوع ذات صلة: تعرف على على صيانة المصابيح الأمامية للسيارة

6- خطوات الصيانة الأساسية:

صيانة السيارة والخطوات الأساسية لصيانة السيارة، بقدر ما يرغب معظمنا في أن تكون سياراتنا في حالة جيدة إلى أجل غير مسمى ، دون الحاجة إلى الصيانة أو الإصلاح ، فمن غير المرجح أن يحدث ذلك. هذا الشكل المثالي من السيارات لم يتحقق بعد من خلال العلم أو التكنولوجيا. عندما تمتلك سيارة ، ستخصص بعض وقتك ومالك لصيانتها والمحافظة عليها. وفي الرابط التالي وضعنا لك أهم الخطوات للصيانة:

تعرف على أهم خطوات صيانة السيارة الأساسية

7- أخطاء تجنبها في الصيان الدورية:

يعاني العديد من سائقي السيارات من أعطال تبدو غير متوقعة، ولكنها ناجمة عن كيفية قيام السائق بصيانة دورية لسيارته. حيث يؤدي الإهمال في الالتزام بقوانين القيادة الآمنة والفشل في الصيانة الدورية للسيارة إلى حدوث إصابة واضرار كبيرة في بعض الظروف، مما يؤدي إلى وقوع حوادث مميتة. وفي الرابط موجود أبزر هذه الأخطاء التي تضر السيارة:

أخطاء عليك تجنبها في صيانة السيارة الدورية

لمشاهدة المزيد: تشخيص بعض الأعطال من خلال صوت السيارة

 

ولكي تحصلوا على كل حصري وجديد من موقعنا قوموا بمتابعتنا على:

صفحتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

قناتنا على التلغرام: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

مجموعتنا على الفيسبوك: دليلك الأول للسيارات-أفدني.

أعدته: هناء جوهرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: