أخبار الإمارات

امتحانات النهائية الفصل الثالث للعام 2021

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ((تعليم))،موعد الامتحانات النهائية للعام الدراسي الجاري 2020/2021،وذلك في شهر يونيو من عامنا الحالي،وذلك للطلبة من الصف الرابع وحتى الثاني عشر،أما بالنسبة للطلبة من الصف الأول وحتى الثالث  أشارت المؤسسة أنه لايوجد امتحانات ختامية للفصل الدراسي الثالث،وسوف يتم تحديد نتائجهم وتقييم أدائهم بالاعتماد على التقييم التكويني من قبل مدرس المادة لمواد المجموعة A،كما حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أن الامتحانات النهائية ستتم في مواد الفصل الثالث فقط للطلبة من الصف الرابع وحتى الثاني عشر،حيث حددت المؤسسة:

مواعيد الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2021 بالإضافة إلى مواعيد صدور النتائج الامتحانات التعويضية والرئيسية:

 الامتحانات التجريبية: من الفترة من 23 إلى 27 مايو المقبل،وذلك لضمان تأدية الطلبة الاختبارات دون أية عوائق فنية أو تقنية.

الامتحانات النهائية:من الفترة مابين 8 إلى 17 يونيو،وسيقوم الإعلان لاحقا عن كيفية إجراء الاختبارات،بعد الدراسة والتنسيق لتحقيق معايير الالتزام ولضمان سلامة الطلبة وجميع عناصر المجتمع المدرسي.

الامتحانات التعويضية:في الفترة مابين 20 إلى 24 يونيو،للطلبة الذين لم يتمكنو من تأدية الاختبارات لأي سبب أو عطل تقني أو بسبب غياب مبرر.

كما أكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أن جميع الكوادر والعاملين في المؤسسة يعملون بمنتهى الدقة لتوفير بيئة مناسبة للطلبة لأداء الاختبار ولضمان سلامة الجميع.

 كما من المفترض وبالاعتماد على البرمجة الزمنية لخطة الامتحانات المركزية المتبعة للفصل الدراسي الثالث،والمحددة من قبل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي،أن النتائج النهائية للعام الدراسي الحالي 2020/2021 وللفئتين الرئيسية والتعويضية ولجميع الطلبة في مختلف الصفوف من الصف الأول حتى الثاني عشر ستصدر في 1 يوليو المقبل.

أما في حال كانت نتيجة الاختبارات التعويضية تحتاج الإعادة والتحسين،قامت المؤسسة بتحديد امتحانات تعويضية بالاعتماد على معايير معينة تنقسم إلى فئتين:

الأولى: وتعتبر فئة الإعادة الطلبة اللذين لم يحققو درجة امتياز لأي مادة من المجموعة A.

الثانية: وتعتبر فئة التحسين الطلبة اللذين يرغبون بتحسين معدلهم بنسبة 10%.

وأفادت المؤسسة بحسب البرمجة الزمنية بأن نتائج الإعادة والتحسين لطلبة الثاني عشر يجب أن تصدر في الخامس عشر من شهر يوليو المقبل،بإذن الله.

أما بالنسبة للفصول الدراسية الذكية،خصصت المؤسسة للطلبة من الصف الرابع وحتى الحادي عشر اللذين لم يحققوا درجة الامتياز في مواد المجموعة A امتحانات عن بعد في الفترة مابين 4 إلى 22 من شهر يوليو،أما بالنسبة لفئة الإعادة من اختبارات تقييم الفصول الذكية ستكون في الفترة مابين 25 إلى 29 من شهر يوليو المقبل،وستعلن نتائجهم في الخامس من شهر أغسطس المقبل.

متابعة أخبار التعليم في الإمارات على التلجرام:

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/ الاء طنب-قسم التعليم-الإمارات -أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: