أخبار الإمارات

امتحان الإعادة والتحسين للعام 2021

بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث لعامنا الحالي 2021،وبحسب الدليل الصادر من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي،تبدأ امتحانات الإعادة والتحسين للطلبة من الصف الرابع وحتى الثاني عشر في الفترة مابين الخامس والثامن من شهر يوليو المقبل.

ماهي تفاصيل وشروط امتحان الإعادة والتحسين للعام الدراسي 2021:

 ونذكر بعض التفاصيل والشروط لامتحان الإعادة والتحسين:

1)بالنسبة لامتحان الإعادة:للطلبة من الصف الرابع وحتى الحادي عشر،ويحق للطلبة التقدم إليه في حال عدم الحصول على درجة الاجتياز في مادة أو أكثر من مواد المجموعة(A)،حيث يجب على الطالب الراغب بالتقدم إلى امتحان إعادة بالالتحاق بشكل آلي ببرنامج الفصول الذكية لتحقيق درجة الاجتياز.

أما بالنسبة لطلبة الثاني عشر يمكنهم التقدم لامتحان الإعادة وذلك في حال عدم الحصول على درجة الاجتياز في مادة أو أكثر من مواد المجموعة(A) وعلى الطالب الراغب بتحقيق درجة الاجتياز بالتقدم للامتحان ولا يجب عليه الالتحاق ببرنامج الفصول الذكية.

2)أما بمايتعلق بامتحان التحسين (أي رفع معدل الطالب 10%) وهو مخصص لطلبة الثاني عشر الراغبين بتحسين ورفع معدلاتهم النهائية في ثلاث مواد وهي اللغة العربية واللغة الانجليزية ومادة الرياضيات،ويتقدم الطالب الراغب بالتحسين إلى الامتحان في المواعيد نفسها الخاصة بامتحان الإعادة لطلبة الثاني عشر.

أحدث الأخبار:

برنامج دعم المهارات للعام 2021

تعليق تصديق الشهادات لبعض الجامعات

شروط الامتحان التعويضي للعام2021

لمتابعتنا عبر التويتر:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

إعداد أ_الاء طنب_قسم التعليم/الإمارات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: