أخبار الإمارات

تعديل على طريقة حساب الدرجة النهائية للطالب

أرسلت دائرة التعليم والمعرفة تعميم للمدارس الخاصة بإلزامهم بتعديل درجات الطلبة النهائية للطلبة ابتداء من العام الدراسي الحالي 2020/2021.حيث يجب ،على المدارس الخاصة بحساب المعدل لدرجات الفصول الثلاثة وإدخالها في خانة درجات الفصل الدراسي الثالث باعتبارها الدرجة النهائية للطالب.

تعميم دائرة التعليم والمعرفة للمدارس الخاصة على طريقة احتساب الدرجة النهائية للطالب في العام الدراسي 2020/2021:

 كما أبلغت الدائرة جميع المدارس الخاصة (التي تتبع المنهاج الأجنبي) بأنه يجب إدخال درجات الطلبة في نهاية كل فصل دراسي،وذلك بحسب نظام الفصول الدراسية المتبع في المدرسة سواء كان مظام فصلين أو ثلاثة فصول أو أربعة،كما نوهت الدائرة المدارس على ضرورة التأكد من تسجيل الطلبة بدوام كامل،وكذلك التأكد من تخصيص الشعب والمنهج لجميع الطلبة.

كما أوضحت الدائرة أنها أعدت للمدارس نظام يتوافق مع نظام الفصول الدراسية الثلاثة (ESIS)،بحيث يجب على المدارس إدخال درجة الفصل الأول في الخانة المخصصة لدرجات الفصل الأول،ودرجة الفصل الثاني في خانة درجات الفصل الثاني،وبعد حساب معدل درجات الفصول الثلاثة (الدرجة النهائية للطالب) تدخلها في خانة درجات الفصل الدراسي الثالث باعتبارها الدرجة النهائية للطالب.

 من أحدث القرارات: تقليل مدة اختبار القبول للعام الدراسي القادم

أما بالنسبة للمدارس التي تتبع نظام الفصلين الدراسيين،يجب عليها إدخال درجات الفصل الدراسي الأول في الخانة المخصصة له،وإعفاء بالنسبة لدرجات الفصل الدراسي الثاني،وبعد حساب معدل درجات الفصلين الأول والثاني يجب على المدرسة اعتمادها كدرجة نهائية للطالب وإدخالها في الخانة المخصصة لدرجات الفصل الثالث.

وبالنسبة للمدارس التي تتبع نظام الفصول الأربعة يجب عليها إدخال درجات الفصل الأول في خانة الفصل الأول وكذلك الأمر بالنسبة للفصل الثاني،أما خانة الفصل الثالث فسيتم إخال معدل درجات الفصول الدراسية الأربعة واعتمادها الدرجة النهائية.

 كما نوهت الدائرة في التعميم المرسل بإلغاء نظام الأوزان الخاص بالفصول الدراسية،وأنها قامت بتعديل في هذا النظام وأتاحت بإخال درجات الفصلين الأول والثاني بعد حدوت عدم فهم بين الطلبة والكادر التربوي.

في السياق:

الخطط الجديدة للتعليم المدرسي للعام الدراسي القادم

الشروط والتسجيل لاختبار إمسات للعام 2021

وللاطلاع على كل جديد تابعنا عبر الفيسبوك :

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

متابعة أخبار التعليم في الإمارات على التلجرام:

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/ ألاء طنب – قسم التعليم – الإمارات – أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: