أخبار الإمارات

تعليق تسجيل الطلبة للعام 2022

وبعد اقتراب العام الدراسي الحالي على الانتهاء،وبدء موعد التسجيل للعام الدراسي القادم 2021/2022،تحدث العديد من أولياء أمور الطلبة عن رغبتهم في تعليق تسجيل أبنائهم الطلبة في المدارس المرتبطون بها حتى يتأكدون من ألية التعليم المتبعة (التعليم الهجين،أو عن بعد،أو المباشر) لاتخاذ القرار المناسب في تسجيل أبنائهم.

تعليق أولياء الأمور تسجيل الطلبة للعام الدراسي القادم 2021/2022 إلى أن يتم التأكد من ألية التعليم:

 وجاء بالتفصيل أن عدد كبير من أولياء أمور الطلبة لم يسددو الرسم المدرسي لحجز مقعد لأبنائهم للعام الدراسي القادم،كما تحدثت إدارات المدارس الخاصة عن ازدياد بشكل ملحوظ لطلبات النقل بين المدارس عن المعدل الطبيعي المعتاد في السنوات السابقة،ويعود هذا القرار لأسباب عدة نذكر منها:

1)الرسوم المرتفعة للمدارس الخاصة،بالإضافة إلى تقارب مستويات التعليم في حال استمر نظام التعليم عن بعد،بالإضافة إلى رفض بعض المدارس عمل خصومات على الرسوم الدراسية لهذا العام.

2)نموذج التعليم عبر المنصات الالكترونية غير محبذ للطلبة في المراحل الدراسية الأولى مثل رياض الأطفال.

3)تفضيل الأهالي لنظام التعليم المباشر (التقليدي)،وذلك نظرا لطبيغة عملهم وعدم إمكانية التواجد معهم اثناء الدروس،وهذا مايؤدي إلى تراجع مستوى الأطفال التعليمي.

4)رغبة بعض الأهالي بتسجيل أطفالهم في مدارس برسوم أقل في حال الاستمرار في التعليم الهجين،أو عن بعد،وذلك نظرا لتقارب مستوى التعليم عبر المنصات الالكترونية.

كما تحدث إداريون في بعض المدارس الخاصة:أن المدارس ذات الرسوم المرتفعة سجلت طلبات نقل بنسب أكبر وأعلى من السنوات الماضية،بينما تزاد طلبات التسجيل في المدارس ذات الرسوم المتوسطة أو المتخفضة،كما نوهت إدارات المدارس الهاصة أنع في حال عدم تسديد الرسوم الدراسية لحجز مقعد للعام الدراسي القادم،لن يؤثر على تسجيله للعام المقبل،طالما لم يتم تقديم طلب نقل من المدرسة،كما أن رسم تسجيل مقعد يتراوح بين 500 إلى 1000 درهم،ويتم خصمها من القسط الدراسي الأول.

أحدث الأخبار:

المدارس الافتراضية خيار جديد للطلبة

ليصلكم أحدث الأخبار عبر التويتر:

مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

إعداد أ_ألاء طنب_قسم التعليم/الإمارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: