أخبار الإمارات

تعليمات لامتحان أصحاب الهمم

بعد تحديد موعد الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2021،حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن عدة إجراءات وتنظيمات لسير عملية الامتحانات للطلبة أصحاب الهمم من الصف الرابع وحتى الصف الثاني عشر.

دليل مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لامتحان أصحاب الهمم للعام الدراسي 2021:

 جاء في دليل المؤسسة لامتحانات الفصل الدراسي الثالث من عامنا الحالي أن امتحانات الطلبة أصحاب الهمم من الصف الرابع وحتى الحادي عشر ستكون الكترونية وعن بعد،أما بالنسبة للطلبة من أصحاب الهمم اللذين يتبعون خطة فردية ((تعديل المنهج والسلوك)) سيتم تقييمهم من قبل مدرس المادة بعد التنسيق مع المعلم التربوي الخاص بالمدرسة،بحيث يتم إعداد الامتحان وفق الخطط التربوية الفردية،أما بالنسبة للطلبة أصحاب الهمم اللذين يتبعون خطة ((مواءمة تكييف))،امتحاناتهم ستكون التكرونية مثل باقي الطلبة.

وبالنسبة لطلبة الثاني عشر من أصحاب الهمم ستكون امتحاناتهم في المدارس،وبالاعتماد على لجان تربوية خاصة وسيتم إخبار وتزويد المدارس ببيانات الطلبة من كل فئة،لتحديد نوع الخدمات والمساعدات الواجب تقديمها من كل فئة،وتزويد المدارس بالاختصاصين خلال فترة الامتحانات لمتابعة الطلبة.

إقرأ أيضا:عودة الأنشطة المدرسية وبطاقة استيعابية محددة

شددت مؤسسة الإمارات على ضرورة التواصل مع إدارات المدارس وبشكل مباشر قبل أسبوع على الأقل من بداية الامتحانات لإخبار المدرسة في حال وجود أي مشكلة،كما ستقوم المدرسة بإخبار الطلبة بمواعيد امتحاناتهم.

وأكدت المؤسسة على ضرورة فتح الكاميرات الخاصة بأجهزة الخاصة بهم أثناء تأدية الامتحان في المنزل،مع ارتداء الزي المدرسي أثناء تأدية الامتحان،أما بالنسبة لطلبة الثاني عشر يجب إجراء فحص “كوفيد_19”.

وبالنسبة لطلبة الثاني عشر اللذين يدرسون في المدارس الخاصة التي تتبع المنهاج الوزاري ومدارس التسامح سيتم توزيعهم على المدارس الحكومية،وستحدد جداول التوزيع فيما بعد،مع ضرورة إجضار الأدوات اللازمة الخاصة بكل طالب من ألات حاسبة إن لزم الأمر،بالإضافة إلى جهاز الحاسوب الخاص بكل طالب.

متابعة أخبار التعليم في الإمارات على التلجرام:

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/ الاء طنب-قسم التعليم-الإمارات -أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: