أخبار الإمارات

تعليمات وزارة التربية لامتحان الفصل الأول للعام الحالي

دليل التربية لامتحان الفصل الأول للعام الدراسي 2020/2021 وخصوصا طلبة الثاني عشر

1) طلبت وزارة التربية والتعليم من أولياء أمور الطلبة الذين لا يمتلكون أجهزة حاسوب التواصل مع المدرسة بالسرعة القصوى، لتزويدهم بما يلزمهم قبل بدء الامتحانات في الثاني والعشرين من نوفمبر الجاري.

2) طلبت  وزارة التربية من أولياء الأمور التقييد بمجموعة من الإجراءات الواردة في دليل استعداد المدارس الإماراتية تجاه أبنائهم قبل وبعد امتحان الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021  على الصعيدين النفسي والمادي، خصوصا  طلبة الصف الثاني عشر الذين سيقدمون امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس. وأكدت الوزارة عبر هذا الدليل ضرورة قياس أثر ونواتج التعلم لطلبة المدرسة الإماراتية عبر تطبيق أفضل الوسائل والأساليب في إدارة وتنفيذ الامتحانات، واستهدف الدليل الإدارة المدرسية والطالب وولى الأمر.

وكانت النصائح كالتالي :

a) أكدت وزارة التربية إغلاق المقصف المدرسي أثناء فترة الامتحانات للحفاظ على سلامة الطلبة، ولن يسمح لولي الأمر بالدخول إلى المبنى المدرسي، ويتم انتظار الطالب في السيارة خارج المدرسة.

b) ركزت الوزارة على ضرورة إبلاغ المدرسة عند حدوث أي إصابة بفيروس كورونا بين الطلبة في فترة الامتحانات، وذلك عبر البريد الإلكتروني كي لا يتم تسجيل الطالب متغيباً بدون عن الامتحان، وكان قد حدد سابقاً فترة أسبوعان صلاحية نتيجة فحص «كوفيد 19» من تاريخ الفحص.

c)توفير الكمامات والقفازات والمعقّم، والحضور إلى المدرسة بالزي المدرسي، وعلى أولياء الأمور اختيار ما يناسبه من وسيلة المواصلات وفقاً للاستبيان التي ستطرحه المدرسة، وطلبت منهم التركيز على تقديم الغذاء الصحي للأبناء الغني بالفيتامينات والبروتينات.

d)وعدم إحضار الطلبة الأجهزة الشخصية مثل الهاتف النقال والسماعات، وتزويد أبناءهم بالأدوات الخاصة اللازمة لإتمام الامتحان والتأكيد على عدم مشاركتها مع زملائه، والتواصل مع المدرسة أو الخط الساخن. وبينت ضرورة تنسيق أولياء الأمور مع المرشد لوضع خطة تعليمية لأبنائهم والنظر في البدائل المتاحة متبعا القوانين والإرشادات المخصصة للامتحانات.

e)التأكد من إلمام الطالب بالمادة المخصصة للامتحان، والحرص على متابعة الابن في حل التدريبات في المنصة والكتاب المدرسي، وتوفير بيئة مناسبة ومريحة للاستذكار، والتأكد من مواعيد الامتحانات ومتابعة الجدول، كما أبلغتهم بعدم التردد في إعلام المدرسة فوراً عند وجود أي مخالطة لمصابي فيروس «كوفيد 19». وعلى الصعيد النفسي طلبت الوزارة من أولياء الأمور توجيه أبناءهم للحصول على ساعات كافية من النوم، والتأكد من درجة الحرارة قبل الخروج من المنزل.

فريق أفدني يتمنى لجميع الطلبة امتحان موفق ودوام الصحة للجميع

المقالات الأكثر مشاهدة: 

مراجعات وأوراق عمل ذهبية لكيمياء الثاني عشر عام

كل مايلزم الثاني عشر في الانكليزي للفصل الأول

ملفات هامة وشاملة في أحياء الثاني عشر المتقدم

أوراق عمل شاملة وهامة للرياضيات الثاني عشر متقدم

اختبارات وأوراق عمل في اللغة العربية للثاني عشر

إعداد أ/ ألاء طنب-قسم التعليم-الإمارات -أفدني

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: