أخبار الإمارات

تعميم مؤسسة الإمارات حول سفر خلال إجازة الربيع 2021

أصدرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تعميم ووزعته على جميع إدارت المدارس،جاء فيه مجموعة من الشروط والإجراءات لسفر المعلمين ومن يرغب بالسفر من الكادر التدريسي والإداري والفني من الكادر التربوي،خلال إجازة الربيع للعام الدراسي الجاري 2021/2022،مع مراعاة الظروف الحالية الناتجة عن جائحة “كورونا”.

تعميم مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الصادر حول سفر المعلمين والكادر التربوي خلال إجازة الربيع للعام 2021/2021

 وجاء في التعميم المؤسسة كيفية تنظيم إجراءات السفر خارج الدولة خلال انتشار جائحة “كوفيد_19″،يمكن للمدرسين وجميع العاملين في الكادر التربوي من المواطنين أو المواطنين في الدولة من السفر إلى الدول الذين ينتمون لفئة المجموعة ((منخفضة الخطورة))،ولايسمح للسفر إلى دول من فئة ((عالية الخطورة))،بينمايسمح لفئة معينة بالسفر إلى دول من فئة ((متوسطة الخطورة)) وذلك في الحالات الطارئة،وفي حالات معينة:بهدف العلاج الصحي الطارئ،البعثات العسكرية أو الرسمية.

للمزيد من المعلومات:كل مايتعلق بسفر المدرسين خلال إجازة الربيع 2021

كما نوهت المؤسسة في التعميم أن المؤسسة غير مسؤولة عن تكاليف السفر أو الفحص والتسجيل،وكذلك بالنسبة للتأمين الصحي الدولي الذي يعتبر من أحد الخطوات الأساسية للسفر خارج الدولة،وفي حال العودة من السفر وكانت نتيجة فحص “كوفيد_19” إيجابية،يتكفل المستفلا بتكاليف الحجر الصحي،مع ضرورة الالتزام بمدة الحجر المعتمدة من قبل الدولة.

كما جاء في التعميم أنه في حال رغبة الموظف بالسفر خلال إجازة الربيع،يجب أن يخضع فور وصله إلى أرص الدولة للإجراءات الصحية المحددة من قبل السلطات المختصة،والعمل عن بعد مع التنسيق مع رئيسه المباشر،إلى أن يتم التأكد من سلامته الصحية.

كما أكدت المؤسسة على ضرورة التواصل مع الرئيس المباشر لتقديم شهادة خلو من الأمراض بعد استخراجها من السلطات الصحية المعتمدة.

أما بالنسبة للقادمين من السفر ولم يستكملو كامل فترة الحجر الصحي،سوف يتم منعهم من مباشرة عملهم،حيث يجب عليهم استكمال كامل فترة الحجر،كما ستعتبر الفترة الغير مستكملة من الحجر للقادمين من السفر ولم سيتكملوا فترة الحجر المحددة إجازة بدون راتب،أو سوف تخصم من إجازاته السنوية المحددة لمن كان لديه إجازات لم يستثمرها بعد.

أما بالنسبة للموظف المسافر الذي تلقى جرعتين من اللقاح،يجب التزام بمدة الحجر المحددة من قبل الدولة القادم منها

 كما ذكرت المؤسسة في التعميم أنه سيتم خص راتب من يوم إلى خمسة أيام في حال أنه لم يتم إخبار جهة العمل الخاصة به في حال مخالطة شخص مصاب أو عند تطبيق تعليمات الحجر المعتمدة من قبل الدولة،كما يوقع على الموظف كل المسؤوليه الإدارية والقانونية لسفره خارج الدولة،بما يتضمن إيقاف الراتب أو إنهاء عمله في حال تجاوز فترة بقاءه مدة أسبوعين خارج الدولة دون وجود سبب كاف وقاهر.

أحدث الأخبار:

موعد عودة الطلبة للمدارس في الشارقة فصل ثالث 2021

تسجيل الطلبة غير مقيمين في مدارس الحكومية عام 2022

حملة شبابنا أمانة … زكاتنا حصانة لدعم 500 طالب

إعداد أ/الاء طنب-قسم التعليم-الإمارات -أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: