أخبار الإمارات

توجيهات مؤسسة الإمارات لامتحان الفصل الثالث 2021

بعد تحديد مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي موعد الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي 2021،للطلبة من الصف الرابع وحتى الثاني عشر بمواد المجموعة A،وذلك في شهر يونيو المقبل،كما حددت كوعد تسليم المهام والمشاريع لمواد المجموعة B في الفترة مابين 30 إلى الثالث من شهر يونيو المقبل.

توجيهات مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لامتحانات النهائية للعام الدراسي 2021:

 ونشرت المؤسسة تعميم ونصائج لاختبارات الفصل الدراسي الثالث للعام 2021:

1)الامتحانات الالكترونية التي ستتم عن بعد عبر منصة “Swift Access” ونبهت على ضرورة فتح الكاميرا أثناء تأدية الامتحان من المنزل،مع ارتداد اللباس المناسب أثناء تأدية الامتحان “عن بعد”.

2)ضرورة إجراء فحص “كوفيد_19″،على أن لا تتعدى صلاحية الفحص سبعة أيام متتالية،مع الالتزام والتقييد بالإجراءات الوقائية الاحترازية المحددة من قبل المؤسسة.

في السياق:إجراءات الوقائية لإنهاء العام الدراسي 2021 بنجاح

3)يجب على إدارة المدرسة التأكد من شخصية الطالب عند الحضور للمدرسة،مع تحديد الطلبة المغيبين عن الامتحانات وحديد سبب الغياب،مع رفع كشف أسماء المتغيبين.

4)بالنسبة للطلبة أصحاب الهمم:سيتم عقد لجان خاصة بهم وفق الخطط التربوية الفردية،أما بالنسبة للطلبة أصحاب الأمراض المزمنة وفق التقراير الطبية الأحدث لهم.

5)بالنسبة لطلبة الثاني عشر بمدارس التعليم الخاصة التي تدرس المنهاج الوزاري،ومدارس التسامح على مدارس التعليم العام الحكومي:سيتم توزيع الطلبة بحيث لاتزيد عن 50% من طاقتها الاستيعابية.

6)يجب على الطالب إحضار جهاز الحاسوب الخاص به مع الشاحن،وإحضار اللآلة الحاسبة الشخصية في حال كانت المادة تتطلب ذلك.

وأكذت المؤسسة أن كل هذه الجهود والعمل باستمرار واستخدام أفل الأليات لإجراء الامتحان هذا العام،لأهمية قياس نتائج التعليم في المدارس الإماراتية في ظل الظروف الراهنة،ولتحقيق هدفنا الرئيسي باستمرار التعليم في المدارس وبنسبة 100% بالاعتماد على أفضل الوسائل ومع اخذ الإجراءات الوقائية الاحترازية.

أحدث الأخبار:

إدارات المدارس تطلب من المدرسين بإنهاء المنهاج

امتحانات النهائية الفصل الثالث للعام 2021

لمتابعتنا عبر الفيسبوك:

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد / الاء طنب  – قسم التعليم – الإمارات – أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: