أخبار الإمارات

ثمانية شروط لإجازة الربيع لموظفي القطاع التربوي

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد ثمانية شروط لسفر الموظفين في الميدان التربوي خلال (إجازة الفصل الدراسي الأول)، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا”.

وقامت الوزارة بتعميم هذه الشروطعلى المدارس كالتالي:

 1- يجب على الموظف الذي يرغب في السفر أن يبلغ عن سبب السفر والوجهة التي ينوي السفر إليها، والمدة التي يرغب بالبقاء فيها.

2- يتحمل الموظف التبعات الإدارية والقانونية كافة لسفره خارج الدولة وقت انتشار الفيروس، بما في ذلك وقف الراتب أو إنهاء الخدمة بالانقطاع إذا تجاوز بقاءه خارج الدولة مدة أسبوعين فأكثر دون وجود قوة قاهرة أو مبرر كاف.

3- خصم فترة الحجر الصحي التي قضاها الموظف من رصيد إجازته السنوية، إن كان له رصيد، وإن لم يكن له رصيد إجازات فتعتبر من دون راتب.

4- خضوع الموظف الذي يعود إلى الدولة من أي دولة أخرى ضمن قائمة الحظر التي تحدث بشكل مستمر وفق المستجدات ومدى انتشار الأوبئة والأمراض، حيث يلتزم بكل الإجراءات الصحية، ويشمل ذلك الحجر الصحي فور عودته في أي من منافذ الدولة.

5- أنه على الموظف الالتزام بتعليمات الحجر المنزلي وفقا لدليل الحجر المنزلي والقيام بإعادة الفحص حسب الإجراءات الصحية المتبعة بعد عودته من السفر و عدم مخالفة التدابير الصادرة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع تجاه القادمين للدولة من الدول الموبوءة بأي من الأمراض السارية.

6-الموظف عدم القدوم إلى العمل وهو يعلم بنتيجة فحصه إيجابي، وخصم راتب يوم إلى خمسة أيام في حال عدم إخطار الموظف لجهة العمل بمخالطته لمصاب بالفيروس، أو عدم التقيد بتعليمات الحجر المنزلي وفقا لتوجيهات الجهات الصحية المختصة عن ثبوت مخالطة مصاب.

7- التشديد على اعتبار مدير المدرسة المسؤول الأول عن التبليغ عن التزام جميع موظفي المدرسة بالعمل، ورفع أسماء المنقطعين عن العمل، وإبلاغ إدارة شؤون الموظفين بذلك، وعليه نلفت انتباهكم إلى مراعاة الالتزام بما ورد أعلاه وكل من يخالف ذلك سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

8- استمرار دوام الهيئة التعليمية عن بعد، واستمرار دوام الهيئة الإدارية بنسبة 50% حسب السناريوهات المعمول بها.

 من جهة أخرى، أفادت وزارة التربية والتعليم بأن الطلبة سوف يبدأون إجازة الربيع، يوم 13 من ديسمبر الجاري، ولمدة ثلاثة أسابيع فقط، حيث سيستهلون دراستهم للفصل الدراسي الثاني في الثالث من يناير المقبل.
وأوضحت الوزارة في التعميم الذي أصدرته، أخيراً، ووزعته على المدارس، ان إجازة الربيع للهيئات الإدارية والتدريسية والفنية في المدارس سوف تنطلق في 20 من ديسمبر الجاري، وتنتهي في 31 الشهر نفسه، أما إجازة الربيع للتنمية المهنية (التدريب)، فسوف تبدأ يوم 13 من الشهر ذاته، لمدة أسبوع واحد فقط.

هذا و سيختتم الطلبة في امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في التاسع من الشهر الجاري بمادة الدراسات الاجتماعية، التي سوف الطلبة في الصفوف من الرابع إلى الثاني عشر، عن بعد.

 وقد أشاد طلبة الصف الثاني عشر بمستوى أسئلة امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول التي أدوها، فيما عدا مادة الرياضيات، حيث واجه بها الطلبة في المسارات كافة صعوبات، وتعرض عدد منهم لأعطال تقنية في “سيستم” الامتحانات، ما أصابهم بالإرباك.

وستحدد الوزارة مواعيد جديدة لامتحانات تعويضية، لبعض طلبة الصف الثاني عشر الذين واجهوا بعض التحديات  في الدخول على النظام لتأدية الامتحانات نتيجة بعض الصعوبات الفنية.

للحصول على أهم ملفات الفصل الثاني التعليمية من خلال الرابط :

المناهج التعليمية في الإمارات

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم