أخبار الإمارات

جدول الحصص الدراسية خلال شهر رمضان 2021

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي (تعليم) عن تقليص الساعات الدراسية لجميع المراحل الدراسية خلال شهر رمضان المبارك للعام الدراسي الجاري 2021،حيث تم تقليص عدد الساعات الدوام إلى 4 ساعات يوميا لطلبة الحلقتين الثالثة والثانية متضمنة الاستراحة والفواصل الزمنية بين الحصص الدراسية،و3 ساعات دراسية لطلبة الحلقة الأولى،بينما ساعتين لطلبة رياض الأطفال.

قررت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن تقليص زمن الساعات الدراسية خلال شهر رمضان المبارك للعام 2021:

 حيث نوهت المؤسسة إلى مراعاة توزيع الحصص لمرحلة رياض الأطفال،بحيث يبدأ الدوام من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة ال12،مع منح الطلبة 5 دقائق كفاصل زمني واستراحة للطلبة.

وبالنسبة للجدول الزمني لطلبة الحلقة الأولى التي تضم من الصف الأول وحتى الصف الرابع حيث قررت المؤسسة 25 حصة دراسية في الأسبوع لطلبة الحلقة الأولى،بحيث يكون زمن الحصة الواحدة 30 دقيقة،بحيث يبدأ الدوام من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12،مع منح الطلبة استراحتين خلال اليوم الدراسي الواحدة وبمدة 10 دقائق لكل استراحة،بحيث تبدأ الاستراحة الأولى بعد الحصة الثانية،والاستراحة الثانية بعد الحصة الرابعة.

قديهمك:عودة الحضانات إلى التعليم الحضوري في الشارقة

أما بالنسبة لطلبة الحلقة الثانية التي تضم من الصف الخامس وحتى الصف الثامن،قررت المؤسسة 30 حصة بشكل أسبوعي،بحيث يكون زمن الحصة الواحدة 35 دقيقة،كما يبدأ الدوام في الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة وخمس دقائق،كما يحصل الطالب على استراحتين في اليوم الدراسي الواحد،الأولى بعد الحصة الثانية،والثانية بعد الحصة الرابعة.

 فيما يخص طلبة الحلقة الثالثة التي تضم الصفوف من التاسع وحتى الثاني عشر،قررت المؤسسة بمنح الطلبة 30 حصة أسبوعيا بواقع 35 دقيقة للحصة الواحدة،حيث يبدأ الدوام من الساعة التاسعة وحتى الثانية عشر،ومنح الطلبة استراحتين بنفس توقيت طلبة الحلقة الثانية،مع الالتزام بفاصل زمني لمدة 5 دقائق بين كل حصة دراسية وأخرى ولجميع الصفوف الدراسية،مع إيقاف جميع مواد الأنشطة خلال الشهر الكريم.

كما أكدت المؤسسة على ضرورة التنسيق بين الطلبة وذوويهم وإدارة المدارس والهيئة التدريسية في المدارس الإمارات،وذلك لضمان سير العملية التعليمية.

من أحدث القرارات: 

تعديلات وخيارات جديدة لامتحان الفصل الثاني 2021

تعديل على طريقة حساب الدرجة النهائية للطالب

وللاطلاع على كل جديد تابعنا عبر الفيسبوك :

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/الاء طنب-قسم التعليم-الإمارات -أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: