أخبار الإمارات

حسومات على رسم التسجيل في المدارس الخاصة للعام 2022

أعلنت بعض المدارس الخاصة في الإمارات العربية المتحدة عن حسومات مالية على الرسوم الدراسية للعام المقبل 2021/2022،حيث قمت بعض المدارس خصم يصل إلى 12% من القسط السنوي،وذلك عند دفع كامل المبلغ سواء من خلال الدفع النقدي أو عبر البطاقة المصرفية.

أعلنت المدارس الخاصةعلى تخفيضات على الرسوم التسجيل للعام الدراسي القادم 2021/2022:

 كما أكدو أن الحسومات تشمل جميع المراحل الدراسية وجميع الصفوف،سواء عند التسجيل الجديد أو تجديد التسجيل للنقل من صف لأخر،حيث أوضحو أن الحسومات مستمرة خلال فترة محددة،وهي عند منتصف شهر مارس الجاري الذي تم فيه فتح باب التسجيل وحتى الأول من شهر مايو القادم.

أحدث القرارات:جدول الحصص الدراسية خلال شهر رمضان 2021

وتحدث أشخاص من إدارات في المدارس الخاصة أن الخصومات تشمل جميع الرسوم الدراسية،بما فيها الكتب وأدوات الدراسية وكذلك اللباس المدرسي،وكذلك القسط المدرسي،ولكن لايشمل المواصلات وذلك لأنها متوقفة حاليا في معظم المدارس الخاصة،بسبب جائحة كورونا.

كما أضافو أن شروط الحصول على الحسومات المدرسية أن يكون ذوي الطالب قد سدد جميع أقساط العام الدراسي الحالي،وأن لايكون عليه أي قسط أو التزام مالي متبقي.

 كما تحدثو بأن قرار المدارس الخاصة بتقديم العروض والحسومات على الرسوم الدراسية جاء بعد طلب من أولياء أمور العديد من الطلبة،وبشكل خاص لمن لديه أكثر من طالب،كما أن بعض الأسر تعرض داخلها للانخفاض بسبب الظروف الراهنة الناتجة عن جائحة كورونا،لذلك طرحت المدارس الخاصة فكرة التخفيض،للحد من تراكم الرسوم المالية عليهم،ومساعدتهم على تجاوز الأزمة.

في للسياق:تعديلات وخيارات جديدة لامتحان الفصل الثاني 2021

كما أكدو أن المدارس الخاصة تسعى للحفاظ على عدد الطلبة،من خلال تقديم هذه العروض والخصومات،حيث بذلك تقوم بعض الأسر بإبقاء أولادهم بنفس المدرسة،بدل من البحث على مدرسة خاصة جديدة برسوم أقل أو مدرسة تقدم خصومات وعروض مع بداية العام الدراسي القادم.

المقالات الأكثر قراءة:

عودة الحضانات إلى التعليم الحضوري في الشارقة

تعديل على طريقة حساب الدرجة النهائية للطالب

المدارس الخاصة تطالب برسوم التسجيل للعام الدراسي المقبل

لمتابعتنا عبر الفيسبوك: مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/ الاء طنب-قسم التعليم-الإمارات -أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: