Uncategorized

سليمان بن صالح العليان وثروة عامل يتيم براتب أقل من ١٢دولار

من فتى يتيم الى سليمان بن صالح العليان رجل الاعمال المعروف حيث اكتسبت عائلة الملياردير المعروف سليمان العليان عام 2016 المنصب الاول ضمن قائمة فوربس لأغنى العائلات العربية بثروة قدرت حوالي 8 مليار دولار اميركي ومازالت ثروة هذه العائلة تزداد فهي الآن اكثر من هذا الرقم، من خلال منصة أفدني نتشارك مسيرته.

بثروة تجاوزت ١٢مليار دولار والتي بدأت بعامل يتيم و براتب أقل من ١٢دولار مسيرة سليمان بن صالح العليان

يعد مؤسس مجموعة سليمان بن صالح العليان من أغنى الرجال في العالم وذلك وفقا لصحيفة فوربس التابعة لأمريكا التي أعدت عام 2002، مازالت قصة مسيرة سليمان العليان إحدى اهم مسيرات النجاح المتميزة التي تستطيع أن توحي للكثير من زعماء الأعمال في كل مكان بالعالم.

قد يهمك: بعد ٤٣ عاما من الفراق اجتماع الأم المصرية وابنها الاردني

مسيرة سليمان العليان منذ بدايته

فقد سليمان العليان والده وهو في سن مبكرة وبداء حياته العملية من عامل صغير يكسب أجر أقل من ١٢دولار شهريا ولم يستطيع إكمال تعليمه مع مرور السنوات أصبح العليان رائد في مجال إدارة الأعمال وامتدت سلسلة استثماراته من استراليا إلى أوروبا وأمريكا وهونغ كونغ يبلغ مجموع شركاته الاستثمارية حوالي ٨٠ شركة تحمل اسمه، فمسيرة سليمان العليان غيرت الرؤية التقليدية لحكايات النجاح الاعتيادية لهذا الكثير من الناس ينتابه الفضول لمعرفة أسباب نجاحه .

قد يهمك أيضا: كيفية استغلال الإجازة الصيفية في تنمية مهارات الأطفال

ما الذي قام به العليان حتى نجح في مجال رواد الأعمال؟

في البداية قام بوضع غايات عالية المنال وسعى إليها بكل طاقته ولم يترك مجالا لنفسه للضياع سعى جيدا لأهدافه، فدائما ما ينتابنا الكثير من الأفكار للأعمال لو قمنا بتنفيذها لتطور مستقبلنا لكننا في الحقيقة لا نقوم بتنفيذ شيء من الذي خططنا له فنضيع الوقت دون أي فعل على أرض الواقع.

كان سليمان العليان على نقيض ذلك فهو يعلم تماما ما يريد ونرى ذلك في استثماراته التي دائما ما كانت تستهدف المشاريع والاستثمارات المتقدمة التي لها منافع لقرن من الزمان وكان اختيار استثماره في مجال البنوك لكونها تحتاج الرزانة والانتظام في نظامها وإدارتها.

تابعوا أحدث الأخبار من خلالنا وجميع الملفات التعليمية التي تحتاجونها لكافة الصفوف من خلال متابعتنا على السوشيال ميديا:

الواتساب: روابط الانضمام لمجموعات ملتقى الامهات والمعلمين وفرص العمل

روابط الانضمام إلى مجموعات الواتساب من الاول للثاني عشر

الفيس بوك: مناهج الامارات التعليمية

التلغرام: روابط الانضمام لقنوات ومجموعات التلغرام من الاول للثاني عشر

اعداد/ ندى حامد جامع

فريق الامارات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم