أخبار الإمارات

طريقة احتساب درجات الفصل الثاني 2021

أصدر قطاع العمليات التابع لوزارة التربية والتعليم في الإمارات،كما أرسل التعليم إلى جميع المدارس الحكومية في أبوظبي وللمدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري خطوات وطريقة احتساب درجات الطلبة المسجلة في الفصل الدراسي الثاني للعام 2021.

 التربية تحدد خطوات احتساب درجات الطلبة في الفصل الدراسي الثاني للعام 2021:

 نوه التعميم إلى ضرورة التحاق الطالب مع بداية الفصل الدراسي الثاني لاحتساب درجاته في الفصل الثاني،ولايعفى الطالب من درجات الفصل الأول،أما بالنسبة للطالب المنقول من مدرسة غير معروفة في نظام ((المنهل))،ترصد درجات المواد المشتركة في خانة الدرجات للمواد المشتركة ويرصد للطالب غياب بعذر في المواد التي لم يدرسها.

في السياق: تقليل مدة الحصة الدراسية لطلبة الفصل الثاني 2021

أما إذا كانت الدرجات الشهادة التي حاصل عليها الطالب ليست من 100 درجة،سوف يتم إرسال شهادته لتعديل درجاته وتحويلها من 100،ومن ثم يتم إرسالها إلى المدرسة للرصد.

سوف يتم نقل الدرجات الكترونيا للطلبة المسجلين في نظام المنهل للفصل الدراسي الأول في المدارس الحكومية.وتم نقلهم إلى مدارس التعليم الخاص المطبق للمنهاج الوزاري في الفصل الثاني،وذلك بشرط أن يتم تسجيلهم في المسار التعليمي ذاته.

كما أكد التعميم السابق على ضرورة تطبيق الخطوات ذاتها وبنفس الآلية في حال الغاء تسجيل الطالب في الفصل الدراسي الثالث من العام الحالي.

أحدث الأخبار:

المدارس الخاصة تطالب برسوم التسجيل للعام الدراسي المقبل

اعتماد التعليم عن بعد وبنسبة 100% للفصل الدراسي الثاني 2021

دليل مؤسسة الإمارات للتعليم حول عقود الموظفين

متابعة أخبار التعليم في الإمارات على التلجرام:

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/ الاء طنب -قسم التعليم-الإمارات -أفدني

أفدني معكم خطوة بخطوة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: