أخبار الإمارات

كل مايخص الاختبارات التشخيصية لطلبة المدارس في الإمارات

مع اقترابنا من موعد الاختبارات التشخيصية للفصل الأول من العام الدراسي 2022_2023،لطلبة المدارس في الإمارات،من الصف الأول وحتى الثاني عشر،للمواد الثلاثة (الرياضيات_اللغتين العربية والإنجليزية)،نقدم لكم المقال للمعرفة كل مايهمكم من تفاصيل خاصة بالاختبارات.

الاختبارات التشخيصية للفصل الأول من العام الدراسي 2022_2023 للطلبة من الصف الأول وحتى الثاني عشر في الإمارات:

 حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي موعد الاختبارات التشخيصية لجميع الصفوف من الصف الأول وحتى الثاني عشر،في الفترة مابيت الثالث إلى العاشر من شهر أكتوبر من هذا العام،من دون التقييد بيوم أو حصة محددة،كما حددو أن الاختبارات  من الصف الخامس وحتى الثاني عشر سيكون مركزيا،وسيتم رصد الدرجات آليا على “نظام المنهل”،موضحين أنه لايوجد مقرر للاختبارات،وسيتم الاعتماد على نتائج التعليم في السنوات السابقة من الصف الثاني وحتى الثاني عشر،ماعدا الصف الأول،سيتم الاختبار بناء على المهارات الحياتية المبسطة.

ألية الاختبار:

ورقي من الصف الأول وحتى الصف الرابع،الكتروني من الصف الخامس وحتى الثاني عشر،وحضوري لجميع الصفوف في المدارس،وفي حال غياب طالب عن الاختبار،سيتم إعادته عند حضوره.

درجات الاختبار التشخيصي:

درجة الاختبار التشخيصي مستقلة عن درجات الطالب الأكاديمية،كما نوهت أنه سيكون الاختبار للصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر،مرتبط بسيرفر المدرسة،في حال انتقل طالب من مدرسة إلى أخرى خاصة أو حكومية،مؤكديين أنه لايوجد اختبار بديل بعد انتهاء فترة التطبيق.

في السياق:للمزيد من الأخبار البرمجة الزمنية للفصول الثلاثة للعام الدراسي 2022_2023 في الإمارات

كل مايهمكم معرفته عن برنامج “خطوة”

الإجراءات التي اتخذتها هيئة الشارقة بحق المدارس ضعيفة المستوى

وليصلكم أحدث الأخبار وأهم الملفات التعليمية،يسرنا انضمامكم:

عبر التلغرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

لمتابعتنا عبر الانستغرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

إعداد أ_الاء طنب_قسم التعليم/الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: