أخبار الإمارات

كل مايهمكم معرفته عن برنامج “خطوة”

أطلقت دائرة التعليم والمعرفة في الإمارات برنامج “خطوة”،بعد توجيهات من سمو الشيخ خالد بن زايد آل نيهان ،عضو المكتب التفيذي لإمارة أبوظبي،وذلك لإرسال الطلبة الإماراتيين،الراغبين بمتابعة دراساتهم الجامعية في كتدا والولايات المتحدة الأميركية،بهدف التطور وتعزيز مهاراتهم وإمكاناتهم لمتابعة مستقبلهم،وإمتلاكهم القدرات والقوة اللازمة لمواجهة العقبات.

دائرة التعليم والمعرفة تطلف برنامج “خطوة” لإبتعاث الطلبة الإماراتية إلى كندا والولايات المتحدة لمتابعة دراساتهم الجامعية:

 تسعى دائرة التعليم والمعرفة لإبتعاث مايقارت 6000 طالب وطلبة إماراتيين،لمتابعة دراساتهم الجامعية،بتكلفة تقارب مليار وتسعمائة مليون درهم،من قبل حكومة أبوظبي،لمتابعة الطلبة اللذين يحققون الشروط الميسرة للبرنامج،من متابعة دراساتهم الجامعية في كندا والولايات المتحدة الأميركية.

متى وكيف يتم التسجيل في برنامج خطوة؟

سيتم تطبيق البرنامج ابتداء من العام 2022_2023،وللراغبين بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني https://ad.adek.gov.ae/khotwa

الشروط التي يجب تحققيها للتسجيل في برنامج خطوة؟

يمكن لخريجي المرحلة الثانوية من جميع المدارس العامة والخاصة ومدارس الشراكات الحاصلين على معدل لايقل عن 65% في الثاني عشر،بالإضافة إلى نتيجة لاتقل عن 3.0،في امتحان كفاءة اللغة في الإنجليزية “ايليتس”،أما بالنسبة لخريجي الخدمة الوطنية الغير حاصلين على شهادة البكالوروس،سيتم منح الأولوية للمستفوفين الشروط من برنامج الدعم الاجتماعي.

وماذا عن الطلبة اللذين لا يمتلكون المهارات اللغوية؟

هنا يجب على الطلبة دراسة اللغة في بلد الابتعاث،وستغطي المنحة تكاليف هذه السنة أيضا.

وماهي مميزات الدراسة؟

يعطي هذا البرنامج فرصة للطلبة للالتحاق بإحدى الكليات المجتمعية المحددة في الولايات المتحدة الأميريكية،وكندا لمدة سنتين،ومن ثم تحويل ساعات الدراسية المعتمدة لأي جامعة عالمية أو محلية،من اختيارهم عند تحققيهم للشروط اللازمة،بالإضافة إلى الدراسة لعاميين إضافيين لتحقيق درجة البكالوريوس.

بالإضافة إلى لتغطية جميع التكاليف،سيحصل الطلبة الراغبين بإكمال دراستهم في الخارج،على بدلات المعيشة والدعم الاستشاري،المتواصل مع فريق الاستشاريين المميزين في دائرة التعليم والمعرفة خلال فترة دراستهم.

أين سيقيم الطبة في فترة الدراسة في الكليات المجتمعية؟

 سيقيم طلبة الإمارات مع عائلات مضيفة في دولة الدراسة،حيث اختارتها بمنتهى الدقة والعناية بالتعاون مع أهم المنظمات،لتامين عائلات الاستضافة في أميركا وكندا.

ماذا يتوجب على الطلبة الراغبين باستكمال دراستهم في الخارج؟

يتوجب على المرشحين الذين يستوفون معايير وشروط برنامج خطوة،حضور برنامح تحضيري تدريبي لمدة 5 أيام في مقر الدائرة،والذي يفترض أن يكون في شهر أكتوبر من العام الجاري،وبعد الاختيار النهائي للطلبة،سيتم إرسال الطلبة اللذين تم قبول ترشيحاتهم إلى الكليات المجتمعية المختارة،لمتابعة دراستهم في الخارج.

في السياق:الإجراءات التي اتخذتها هيئة الشارقة بحق المدارس ضعيفة المستوى

وليصلكم أحدث الاخبار،وأهم الملفات التعليمية،يسرنا انضمامكم:

عبر التلغرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

إعداد أ_الاء طنب_قسم التعليم/الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
%d مدونون معجبون بهذه: