أخبار الإمارات

إدارات المدارس تطلب من المدرسين بإنهاء المنهاج

بعد إعلان مؤسسة الإمارات (تعليم) عن موعد تأدية الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثالث من عامنا الجاري 2020/2021،ومن المفترض أن يكون في الثامن من شهر يونيو المقبل،حيث أفادت مؤسسة الإمارات بآلية وكيفية تأدية الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي،وطلب إدارات المدارس الحكومية من معلميها بضرورة إنهاء المنهاج الدراسي قبل نهاية شهر مايو الحالي.

إعلان مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن آلية تأدية اختبارات الفصل الدراسي الثالث للعام 2021:

 الاختبارات النهائية طلبة الثاني عشر:داخل الفصول الدراسية (الامتحان الحضوري) وسيؤدون امتحاناتهم بمواد المجموعة (A)

الاختبارات النهائية للطلبة من الصف الرابع وحتى الحادي عشر:ستكون امتحاناتهم افتراضية (عن بعد)

الامتحانات التجريبية:افتراضية لجميع الطلبة من الصف الرابع وحتى الثاني عشر.

الطلبة من الصف الأول وحتى الصف الثالث:لا يوجد لهم امتحانات ختامية وسيتم تقييمهم بالاعتماد على التقييم التكويني الذي يفترض تنفيذه من قبل المعلم خلال الفصل الثالث،وفي مواد المجموعة (A).

وبعد أن حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الجاري في الفترة مابين 7 إلى 18 من شهر يونيو القادم،طلب إدارات المدارس الحكومية من المدرسين فيها إنهاء المنهاج الدراسي للطلبة قبل انتهاء شهر مايو الجاري،كي تكون الطلبة على استعداد لأداء الامتحان النهائي.

لمعرفة مواعيد الاختبارات النهائية والتعويضية :امتحانات النهائية الفصل الثالث للعام 2021

كما طلب إدارات المدارس من المدرسين بضرورة حساب الدرجات النهائية للمشاريع والاختبارات والتكاليف،ورصد الدرجات كافة قبل نهاية شهر مايو الحالي،بالإضافة إلى ضرورة تحديث بيانات المعلمين على المنهل،أما بالنسبة للطلبة أصحاب الهمم طلبت إدارات المدارس رفع طلبات لتحويل إلى التربية لتقييم حالاتهم.

 كما أكدت المؤسسة أن جميع العاملين في المؤسسة والمدارس الحكومية في الدولة،تعمل بكل دقة وبأكمل وجه لتوفير كل مايلزم للطلبة من وأدوات فنية وتقنية أو أكاديمية،لضمات تأدية الامتحان بأحسن الظروف ودون وجود أي عائق،وفي حال واجه الطلبة أي عطل فني أة تقني يوجد امتحانات تعويضية لمثل هذه الحالات أو بسبب غياب بعزر مقبول.

إقرأ أيضا:إجراءات الوقائية لإنهاء العام الدراسي 2021 بنجاح

وللاطلاع على كل جديد تابعنا عبر الفيسبوك :

مناهج الإمارات التعليمية-أفدني

إعداد أ/ الاء طنب -قسم التعليم-الإمارات -أفدني

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: