أخبار الإمارات

ماهي الأسباب التي تجعل كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية ومعشوقة الملايين

تعتبر كرة القدم معشوقة المليارات حول العالم الأجمع،وسبب من أسباب الحماس،والسبب الريسي لدى الرجال،بالإضافة إلى بعض الفتيات للشعور بالسعادة مرات،ومرة أخرى بالحزن،من منا لاير ضحكات الفرح في المدرجات أو أم شاشات التلفاز أمام التلفاز،أو دمعات الحزن في بعض الأحيان.

ولاننكر بأن ممارسة كرة القدم أو مشاهدتها تطغي جو مميز من الفرح والسرور،حيث ماإن تنطلق صافرة الحكم معلنة بدء المباراة حتى نجد الشوارع خالية من المارة.

💭فهل ورد على ذهنك سؤال،عن الأسباب التي تجعل كرة القدم محببة لقلوب الملايين؟تابع معنا هذا المقال……

تعرف معنا على الأسباب التي تجعل كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية ومعشوية المليارات حول العالم:

  • سهولة الممارسة:
 تتميز مرة القدم بالمرونة،حيث منذ ظهورها إلى اليوم يمكن ممارستها في أي وقت وأي مكان،كما إنها بعيدة عن التعقيد،فهي لا تتطلب الكثير من الأدوات مثل التنس أمر كرة السلة،كما إنها مثالية لجميع طبقات المجتمع،بالإضافة إلى أن قوانينها السهلة، أكبر الأندية والهواة في الساحات الشعبية يلعبونها بنفس القوانين،فمن منا لايرى الأطفال يمارسون كرة القدم في أزقة الشوارع؟

  • المهارات:

من منا لاينسحر وهو يرى ليونيل ميسي يراوغ خصمه أثناء المبارة؟

فكرة القدم على خلاف بعض الرياضيات لاتعتمد على قوة العضلات أو الجسم الضخم،بل تعتمد على مرونة اللاعب ومهاراته،ومهاراته في السيطرة على كرة القدم والتحكم بها،ولهذا السبب تجعل ملايين الرجال في مختلف القارات من عشاق الساحرة المستديرة،بالإضافة إلى أنها بعيدة عن العنف.

  • إعمال العقل:
 متعة عشاف ومحبي المستديرة لاتقتصر فقط على التشجيع مع الجماهير في المدرجات أو أمام شاشات التلفاز خلال المباريات فقط على أرض الملعب،بل مايسبق ويلي المبارات،فكرة القدم تدار وفق خطط واستراتيجيات ذكية وخطيرة،يركز  فيها المدرب والفريق نقاط قوته،ويستغل نقاط الضعف لدى الخصم،فهواة مشاهدات البطولات يحللون أدق التفاصيل،ويتوقعون خطط المدرب،لذلك طوال فترة المشاهدة يعمل عقله ويدقق ويحلل،ممايخلق حالة من الحماس أثناء مشاهدة المباراة.

  • عنصر المفاجئة:

يبدأ الملل بالتسلل إلى عقول محبي كرة القدم عندما يصبح بإمكانكم توقع نتيجة المبارة قبل أو أثناء المبارات،فلقب عشاق المستديرة لم يأتي من العدم،فكرة القدم لاتهتم بتاريخ الأندية أو أسماء النجوم،كما أنه ليس هناك مستحيل ومن المتوقع تغير مجريات المباريات في أي ثانية، مما يشعل روح الحماس والتنافس ببطولاتها،وبذلك يكون عنصر المفاجئة من أحد مميزات كرة القدم التي صنعت شعبيتها الواسعة.

  • عدم النمطية:

لاحظنا تطور العديد من القوانين كرة القدم على مرة العصور وإضافة العديد من التقنيات إلى المبارة مثل ((تقنية الفار وغيرها….))،بالإضافة إلى تطور فيأسلوب و طريقة اللعب وطريقة تسجيل الأهداف البعيدة عن النمطية،وهذا ما يجعل كرة القدم مميزة عن غيرها من الرياضات مثلا كرة السلة أو التنس…

إقرأ معنا: 👈مشجعي ومحبي كرة القدم….انتبهو من حمى مابعد الكأس

لتحافظ على تواصلنا الجميل،نرحب بانضمام الجميع إلى:

عبر التلغرام

⚽ مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

أفدني عبر التويتر

⚽ مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

أفدني عبر الفيسبوك

⚽ مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

أفدني عبر الانستغرام

⚽ مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

أفدني عبر السناب شات

مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

محرك البحث الخاص بمنصة أفدني التعليمية

⚽ مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

🖋إعداد أ_الاء طنب_قسم التعليم_الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم