أخبار الإمارات

مايجب التفكير به عند التسجيل في المدارس

مع اقتراب العام الدراسي الحالي على الانتهاء واقتراب العطلة الصيفية لهذا العام،بالتزامن يتراود على أذهان أولياء الأمور بالتفكير في اختيار المدرسة لتسجيل أبنائهم للعام الدراسي القادم لذلك دعت هيئة المعرفة والتنمية البشرية أولياء الأمور إلى ضرورة التعرف على المعايير التي يجي أخذها بعين الاعتبار،ومن أهم الأمور التي يجب مراعاتها تتمثل في “جودة التعليم” و “بيئة المدرسة” و المنهاج التعليمي.

الأمور التي يجب مراعاتها والمحاور التي يجب التفكير بها عند التسجيل لعام دراسي جديد:

لنبدأ بالتحدث عن “بيئة المدرسة” بما فيها: أسلوب المدرسة فيما إذا كانت نختلطة أو لا،كيفية تنظيم الحصص الدراسية حسب درجة ومقدرة الطالب،والمواصلات،بالإضافة ألية الامتحان في المدرسة،استخدام الأساليب التقنية والتكنولوجية وغيرها،وبالإضافة إلى ردة فعل إدارة المدرسة عند تعرض الطالب إلى سلوكيات إذاء متعمدة،وذلك لأن الطالب يمضي وقت طويل في المدرسة مما يؤثر بشكل مباشر على شخصيته وسلوكياته وأسلوب تفكيره.

أما بالنسبة “جودة التعليم” حيث يعتبر أداء المدارس و أسلوبها في التعليم من الجوانب المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار مدرسة لتسجيل الطالب،ومن الضرورة الإطلاع على تقارير الرقابة التي يصدرها جهاز الرقابة سنويا التي تعطي معلومات متنوعة بما يخص هذه الجوانب.

أما بالنسبة “للمنهاج التعليمي” لايقتصر فقط على المواد الدراسية والامتحانات،بل يشمل جميع الأنشطة الصفية واللاصفية بما فيها الرحلات والأنشطة المدرسية بالإضافة إلى طرائق التعليم المختلفة،كما أكدت الهيئة أن المدارس الخاصة توفر 17 منهج تعليمي مختلف.

كما أوضحت الدراسات أن المدارس الخاصة شهدت إقبال كبير وتزايد في عدد الدارسين فيها خلال العام الدراسي الجاري،حيث أكدت الهيئة أن الزيادة في أعداد المسجلين في المدارس الخاصة في إمارة أبو ظبي يؤكد على كفاءة الإدارة ومرونتها في التعامل مع مختلف الظروف وهذا مايعزز ثقة أولياء الأمور بالخيارات التعليمية المتاحة في مدارس الإمارة،ويعطيهم الحرية الكافية في الاختيار بين التعليم المباشر و التعليم عن بعد،مع كامل الثقة بأن التعليم سيكون على أكمل وجه في الحالتين.

كما نوهت الهيئة أن الهدف الرئيسي من إصدار تقارير <<تعليم لكل الفصول>> من إتاحة الفرصة لأولياء الأمور وعناصر المجتمع التعليمي والمهني من الإطلاع على أهم التحديثات والتطورات المتعلقة بعملية التعليم والمنهجية التربوية.

إقرأ أيضا:

توزيع الدرجات النهائية للعام 2021

تمديد فترة تسديد الرسم الدراسي

وليصلكم أهم الملفات والأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعية:

عبر الفيسبوك:منهاج الإمارات التعليمية_أفدني

عبر التويتر:منهاج الإمارات التعليمية_أفدني

إعداد أ_الاء طنب_قسم التعليم/الإمارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: