أخبار الإمارات

مستجدات امتحان الفصل الأول 2021_2022

مع اقتراب موعدنا من امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2021_2022،حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي موعد امتحان الفصل الأول للطلبة من الصف الأول إلى الثاني عشر،ابتداء من يوم 18 نوفمبر إلى 29 من الشهر ذاته،كما قسمت الطلبة إلى ثلاثة فئات وبالاعتماد إلى الفئات حددت ألية الامتحان.

للإطلاع على أحدث التحضيرات الامتحانية لجميع المراحل،يمكنكم بزيارة منصة أفدني التعليمية الخاصة بالمنهاج الإماراتي

أحدث مستجدات الامتحانية لامتحان الفصل الأول للعام 2021_2022 وفق مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي:

لقد تم تعديل بعض الملاحظات على امتحان الفصل الأول للعام 2021_2022،لطلبة الصفين الثالث والرابع:

1)الصف الأول إلى الصف الرابع:يجب على الطلبة حضور الحصص اليومية خلال فترة الامتحانات،وفي الفترة مابين 5/12/2021 إلى 9/12/2021.

2)الصف الثالث:لايوجد امتحانات ختامية لطلبة الصف الثالث،في مواد المجموعتين A و B،يعتمد تقييم الطلبة على التقييم التكويني،الذي يجب تنفيذه من قبل المعلم،كما يتم رصد درجات التقييم التكويني المعد من قبل المعلم في خانة التقييم الختامي في نظام المنهل من 100 درجة.

3)الصف الرابع:اختبار مركزي ويوزع للمدارس ورقيا،يرسل نموذج الإجابة من خلال نظام المنهل،ترصد درجة الاختبار يدويا بدفتر الدرجات من قبل المعلم في خانة التقييم الختامي في نظام المنهل من 100 درجة،كما يستكمل طلبة الصف الرابع جدول الحصص اليومي بعد الانتهاء من الامتحانات.

وبالتفصيل،حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي فئات الطلبة بالنسبة لامتحان الفصل الأول للعام الدراسي 2021_2022،وجاءت الفئات كالتالي:الطلبة المطعمين بجرعتين من اللقاح،الطلبة الحاصلين على جرعة واحدة من لقاح “كورونا”،الطلبة غير المطعمين أو لديهم استثناء طبي،الفئة الثانية الطلبة أصحاب الهمم،الثالثة الطلبة خارج الدولة أو ممن في مرحلة العلاج،الفئة الرابعة اللذين لم يتمكنو التقدم للاختبارات وفق الزمن المحدد،والفئة الخامسة الطلبة المصابون أو المخالطون بفيروس “كورونا”،أما بالنسبة للفئة الأخيرة وهي تضم الطلبة الذين يعانون من ضعف بشبكة الانترنت أو لاتتوفر لديهم أجهزة حواسيب ألية.

كما حددت المؤسسة ألية التعامل مع الفئات السابقة،حيث سيتم للفئة الأولى اجراء الامتحانات بشكل حضوري مع الالتزام بالفحوص التعليمية،أما بالنسبة للفئة الثانية سيتم دراسة حالة الطالب إذا كانت تسمح لأداء الامتحان بشكل حضوري،أما إذا كانت لاتسمح بحضوره لأداء الامتحان بشكل واقعي،سيتم تخصص لجنة لأداء الاختبار عن بعد مع الالتزام بفتح الكاميرا وتحديد الوقت المناسب لأداء الاختبار.

وفي السياق:دليل امتحانات الفصل الأول 2021_2022

لننتقل للفئة الثالثة وهي تشمل (الطلبة في الخارج أو في مرحلة العلاج)،سيتم دراسة الحالة الصحية للطالب وفي حال التمكن يطبق الامتحان عن بعد،مع الالتزام بفتح  بفتح الكاميرا الحاسوب،وفي حال كانت الحالة الصحية للطالب لاتسمح لأداء الامتحان بشكل حضوري سيتم التقدم لأداء الاختبار التعويضي وفق جدول تحدده المؤسسة.

وبالنسبة للفئتين الرابعة والخامسة لديهم خيار الاختبار التعويضي بعد دراسة وضع الطالب لهذا النوع من الاختبارات،وأخيرا بالنسبة للفئة السادسة سيتم توفير للطلبة أجهزة الحاسوب،وفي حال التعذر الحاسوب في المدارس،سيتم اللجوء إلى النسخ الورقية لأداء الاختبار.

ولمساعدتكم على امتحان الفصل الأول للعام 2021_2022،وأداء التقييم التكويني،نقدم لكم:

الصف الأول:التحضيرات الامتحانية صف اول فصل أول 2021_2022

 بالإضافة للصف الثاني التحضيرات الامتحانية صف ثاني فصل أول 2021_2022

ليصلكم أحدث التحضيرات للامتحان لجميع المواد وجميع المراحل التعليمية في الإمارات،نقدم لكم:

قناتنا عبر التلغرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

إعداد أ_الاء طنب_قسم التعليم/الإمارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: