أخبار الإمارات

نصائح للحفاظ على صحة الطلبة بعد العودة للمدارس

بعد عودة الطلبة إلى المقاعد الدراسية للعام الدراسي 2021_2022،وباتباع آلية التعليم الواقعي،بعد عامين من من التعليم عن بعد،بسبب الظروف الناتجة عن جائحة “كوفيد_19″،حددت شركة أبوظبي للخدمات الصحية،إرشادات يجب على الطلبة اتباعها،للحفاظ على سلامة والصحة الطلبة.

إرشادات ونصائج للحفاظ على سلامة الطلبة النفسية والجسدية مع العودة للمقاعد الدراسية:

 وجاءت الإرشادات للاهتمام بالجانبين النفسي والجسدي،وذلك لأن الصحة النفسية لاتقل أهمية عن الصحة الجسدية،فالبداية يجب على الطلبة بدء يومهم بوجبة فطور صحية،غنية بالعناصر الغذائية اللازمة للجسم،كما يجب على الأهل تهيئة أطفالهم،وخصوصا في المراحل الدراسية الأولى،للذهاب إلى الحضانة،بالتحدث مع ابنائهم أو قراءة الكتب لهم،ومشاهدة بعض البرامج لتهيئة نفسيتهم للحضور المدرسي.

كما يجب التحدث مع الطفل بعد نهاية يومه الدراسي،وسؤاله عن شعوره تجاه مدرسيه،وأصدقائه والدراسة بشكل عام،مع الأخذ بعين الاعتبار أن بكاء الطفل في الأيام الأولى من الدوام،أمر طبيغي جدا،وذلك بسبب التعلق بالأهل،وانتقاله على بيئة جديدة بالنسبة له،وتعامله مع أصدقائه ومعلميه،اللذين يعتبرون غريبين بالنسبة له،وفي هذه الحالة يجب على الأهل الاكتفاء بوداع أطفالهم،مع التأكيد على أهمية الوداع قبل الذهاب،لأن ذلك يعزز من الثقة بينهم وبين أطفالهم.

ولاننسى الطلبة في فترة المراهقة،والأكبر سنا،ويعود سبب قلقهم إلى عودتهم إلى التعليم الواقعي (المباشر)،بعد عامين من التعليم عن بعد،وقلقهم من الإصابة بفيروس كورونا،لذلك يجب على الأهل التحدث مع أولادهم في حال شعورهم ببعض الأعراض،لتفهمهم من دون إعطاء أي حكم،وذلك لأن التحدث عنها يسهم بشكل كبير من التخفيف من حدتها.

كما يجب توعية الطلبة بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية،من لبس الكمامة طيلة فترة الدوام،والحفاظ على المسافة الأمنة للتباعد الجسدي،مع غسل اليدين باستمرار،وشرب كميات كافية من المياه خلال اليوم.

وللإطلاع أيضا على أحدث الأخبار:

فحص كورونا مجاني للطلبة

وليصلكم أهم الملفات التعلمية الشاملة للمنهاج الإماراتي،وأحدث الأخبار،يمكنكم متابعتنا:

عبر التلغرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

أما بالنسبة للتويتر:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

وفي الختام نتمنى الصحة والسلامة للجميع

إعداد أ_الاء طنب_قسم التعليم/الإمارات

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: