أخبار الإمارات

ألية التعليم للعام الدراسي 2021_2022

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2021_2022،وفي ظل الظروف الراهنة،عقدت حكومة الإمارات إحاطة إعلامية دورية،للتعريف عن أحدث مستجدات والحالات المرتبطة بغيروس كورونا في الدولة،وفي هذا المقال نقدم لكم أحدث مستجدات العام الدراسي الجديد.

لتحميل كتب وأدلة المعلم للفصل الدراسي الاول للمنهاج الإماراتي،تجدونها على منصة أفدني التعليمية.

أحدث الأخبار المتعلقة بالعودة إلى المدارس للعام الدراسي الجديد 2021_2022:

أولا:أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم من خلال دليل تصميم اليوم الدراسي الصادر عنها مؤخرا،والذي تم على موقعها،عن احتمالين للتعليم في المدارس الحكومية على مستوى الدولة.

الخيار الأول والمثالي:تطبيق “التعليم الواقعي”،وبنسبة 100%،كما يتضمن هذا الخيار تطبيق التعليم المباشر (الصفي)على فترات.

أما بالنسبة للخيار الثاني:وهو نظام التعليم الهجين،والذي قم يلجأ إليه في حال ارتفاع الطاقة الاستيعابية للطلبة.

كما تضمن الدليل الإجراءات الوقائية الاحترازية،وشروط التباعد الاجتماعي،للحفاظ على صحة وسلامة الجميع،كما يسمح لاستقبال الطلبة في الحافلات والسيارات الخاصة،مع التنويه بأنه يلزم الطالب بآلية التعليم (نوع التعليم)،اللذي اختاره في السابق،وفي حال الرغبة في التغيير،يجب تقديم طلب إلى إدارة المدارس،في الأسبوع الأول من كل فصل دراسي.

سيتم تفعيل بروتوكول تشغيل المنشآت التعليمية أثناء جائحة “كوفيد_19″،ولمدة 30 يوم،ابتداء من أول يوم دراسي،وذلك لإعطاء الفرصة لجميع الغير مطعمين بأخذ اللقاح،كما سيتم خلال هذه الفترة إلزام جميع الطلبة بإجراء فحص مخبري،كل أسبوعين.

وعند انتهاء مدة 30 يوم،يجب على جميع الطلبة من هم من عمر 12 سنة أو أقل بالإضافة إلى الطلبة الغير مطعمين،وكذلك الأمر بالنسبة للطلبة المطعمين من عمر 12 سنة ومافوق،إجراء فحوصات مخبرية “PCR” بشكل أسبوعي.

كما أعلنت سابقا مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي،بأن ألية التعليم للعام الدراسي الجديد 2021_2022 سيكون حضوريا،كما أن خيار التعليم عن بعد سيكون متاح لخميع الطلبة،في جميع الحالات العمرية،وجميع الفئات مطعمين أم غير مطعمين.

يجب على جميع أولياء الأمور ينزيل تطبيق الحصن لإثبات حالة التطعيم لأبنائهم،ونتائج الفحوصات بالإضافة إلى طباعة الشهادات وإحضارها إلى المدرسة.

أما بالنسبة للمدارس الخاصة في أبو ظبي:تقدم المدارس للطلبة ثلاث خيارات جديدة،بالإضافة إلى التعليم عن بعد،وتتضمن الخيارات،الدوام المباشر الكامل،التناوب الأسبوعي،التناوب اليومي،ولأولياء الأمور حرية الاختيار الدوام المناسب لأبنائهم.

وكما حددت دائرة التعليم والمعرفة،الحالات التي يسمح للطالب الغياب فيها،وتشمل (المرض،وفاة أحد أسباب الأسرة من الدرجة الأولى أو الثانية،المواعيد الطبية المسجلة،مهمة رسمية لخدمة المجتمع،بالإضافة إلى السفر مع العائلة لأسباب طارئة)،مع ضرورة الحصول على رسالة موقعة من ولي أمر الطالب أو الوصي،أو وثيقة رسمية توضح سبب الغياب.

أما بالنسبة للمدارس الخاصة في دبي:

أعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي،عن العودة التدريجية للتعليم الحضوري،للعام الدراسي 2021_2022،لجميع المدارس الخاصة في دبي،مع إبقاء خيار خيار التعليم عن بعد متاح للجميع،حيث يبدأ العام الدراسي بترك الحرية لأولياء أمور الطلبة،بالخيار بين “التعليم الحضوري”،أو “التعليم عن بعد”،مع التزام الجميع بالتعليم الحضوري التام،ابتداء من 3 أكتوبر المقبل،بالإضافة إلى عودة مختلف الأنشطة المدرسية مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

للمزيد من التفاصيل عن الخيارات التعليمية:خيارات جديدة للتعليم في المدارس الخاصة في أبو ظبي

كما بدء يوم غد الموافق في 22 من شهر أب للعام 2021،دوام المعلمين والإداريين والفنين،وذلك قبل بدء دوام الطلبة بأسبوع،في جميع المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري.

يمكنكم قراءة المقال التالي لمعرفة المزيد من التفاصيل عن العام الدراسي الجديد:

مستجدات العودة إلى المدارس للعام 2021_2022

وفي السياق:ماهي متطلبات التعليم عن بعد في المدارس الخاصة في أبوظبي

ليصلكم أحدث الأخبار،وكل ماهو هام وشامل،يسرنا انضمامكم عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

عبر التلغرام:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

لمتابعتنا عبر التويتر:مناهج الإمارات التعليمية_أفدني

وفي الختام نتمنى للجميع عام مليء بالإنجازات والنجاحات.

إعداد أ_الاء طنب_قسم التعليم/الإمارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: