أخبار الإمارات

شخصيات إماراتية سطرت تاريخ الإمارات وساهمت في بروزه

برزت دولة الإمارات، ولاسيما في السنوات الأخيرة، لتصبح من أحد الدول صاحبة الإقتصاد القوي في العالم، وبوجود أبرز الشخصيات الإماراتية التي ستقدم لك منصة أفدني نبذة تعريفية عنهم، وعن بطولاتهم التي أثرت بمكانة بارزة على كل من المستويات الإقليمية والعالمية والمحلية والذين أيضاً ساهموا في تطور دولة الإمارات، وتركوا أثراً سُطر لسنوات.

معلومات عن تاريخ دولة الإمارات وأهم شخصياتة

تقع دولة الإمارات العربية في منطقة الخليج العربي جنوب غرب قارة آسيا، وبمساحة خمسة وثمانين ألف كيلو متر مربع، لها حدود مشتركة مع المملكة العربية السعودية وأيضاً عجمان، وتتكون من سبع إمارات (العاصمة أبو ظبي، دبي، الشارقة، عجمان، ام القيوين، رأس الخيمة، والفجيرة)

شخصيات إماراتية سطرت تاريخ الإمارات

1. ضاحي خلفان تميم 

رئيس جهاز الشرطة في دبي منذ أكثر من ثلاثين عاماً، هو شخصية إماراتية هامة ترك بصمة مؤثرة من خلال مسيرتة الجادة والمواقف السياسية الصارمة التي شهدتها دولة الإمارات.

2.حمدي لخريم الزعابي

رئيس مجموعة لخريم التجارية صاحبة الإستثمارات العديدة على مستوى الشرق الأوسط، والذي يعد كنموذجاً ملهماً بين الشخصيات المميزة في المجال الإقتصادي، والتي تمت اعماله بالتوسع لتضم شركات كثيرة شملت القارة الإفريقية لتزيد نجاحاته الإستثمارية.

3. علي فيصل مصطفى

بريطاني إماراتي أحد أشهر الأشخاص في عالم السنيما، وأهم الشخصيات في الإمارات، يعمل كمنج ومخرج، تميز خلال مسيرته الفنية و بأعمالة العديدة التي جعلت أرضه الإمارات فخورة به، له أعمال عدة منها فيلم “دار الحي” الإماراتي، و قدحصد في مسيرته على جائزة مهرجان دبي السينيمائي كأفضل صناع الأفلام.

أقرأ أيضا: وظائف وهمية للمدرسين تعرض على وسائل التواصل

4. مريم مطر
تعمل في مجال مكافحة الأمراض الوراثية، عملها الجاد وسعيها نحو شغفها بهذا المجال أوصلها بتأسيس جمعية الإمارات العربية المتحدة للأمراض الوراثية، بالإضافة إلى أنها تعتبر من أهم النساء المؤثرين في مجال الأبحاث والعلوم.

5. فاطمة الجابر
تعمل مسؤلة في مجموعة الجابر على الأعمال التنفيذية، و تعد من أهم سيدات الأعمال المهمين داخل الدولة، بهذا الإهتمام و نظراً لجهودها وكفائتها تم انتخابها كأول سيدة تشغل منصب في المجلس الخاص للتجارة والصناعة في أبو ظبي.

6. أحلام الشمسي
بسبب جدارتها وكفائتها ومعرفة أنها ستكون الأفضل بهذا اللقب تم إعلانها كملكة داخل المهرجان الذي أقيم في دولة قطر في عام 2003، وتعد الآن من أنجح وأشهر سيدات الإمارات الذين ساهموا في رقي الدولة وتطورها.

7. علياء عبد الله المزروعي
تشغل منصب قيادي في جامعة هورايزون، وتعمل كعضو مهم في شركة دار التأمين كما أن دورها المهم و الأساسي هو منصبها الرئاسي في شركة المزروعي التنفيذية للأعمال، كل هذة الانجازات جعلتها تصل ليتم تصنيفها في مجلة فوريس بالمرتبة السادسة كأقوى النساء العربيات.

قد يفيدك ايضا: دليل المعلم للغة الإنجليزية الصف السابع الفصل الأول

8. مادية الشارقي
أتت من عائلة ملكية دعمتها وأوصلتها لحلمها في مجال الأزياء، لتعتبر من أشهر مصممي الأزياء في العالم كما تم دعهما من قبل مجلة فوغ الإيطالية عندنا زعمت على تقدريها كإحدى المواهب المتميزة في مجال الأزياء، ساقتها موهبتها لحصد جوائز في مسيرتها عام 2013 و 2014.

9. الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم
رئيس المجلس التنفيذي في دبي، و ولي العهد الذي أصبح مؤخراً رئيس جامعة حمدان بن محمد، بالأضافة لكونه داعماً لمشاريع الشباب من خلال رئاسته مؤسسة محمد بن راشد التي تدعم مشاريع الشباب الخاصة، بالإضافة إلى استلامه رئاسه المجلس الرياضي في دبي لم تنتهي أعماله هنا بل تميز في مجال الشعر كذلك، هذة انجازات الشيخ حمدان العظيمة الذي يعتبر قدوة للنجاح والتميز والمثابرة.

هذة الشخصيات التي جعلت من الإمارات أرضاً شملت فيها جميع مجالات التميز والتقدم في كل من قطاعات التعليم والتطوير والصناعة والإقتصاد، نحن نأمل في هذا المفال أن نكون قد قدمنا شرح وافي شمل أكبر عدد من الشخصيات الهامة كلها رغم كثرتها، للمزيد من الأخبار تابعونا على: مناهج الإمارات التعليمية.

 

المصدر:

تم اعداد المقال من أ/ …

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
%d مدونون معجبون بهذه: