Uncategorized

كيف يمكن أن نقلل من التعرق في أيام الصيف الحارة؟ 

فصل الصيف من الفصول التي يختلف علي حبه العديد من الناس وذلك لارتفاع درجة الحرارة فيه فقد تصل درجة الحرارة في فصل الصيف إلي 50 درجة مئوية في بعض الدول، إذا فكيف يمكننا أن نقلل من التعرق في أيام الصيف الحارة؟ هذا ما نقدمه لكم في مقالتنا اليوم من منصة أفدني. 

قد يهمك أيضا: كيفية استغلال الإجازة الصييفية في تنمية مهارات الأطفال

أسباب خروج العرق من الجسم 

يتخلص الجسم من الأملاح الزائدة والمواد الضارة بعدة طرق، ومن هذه الطرق هو اخراج العرق، وللتعرق فوائد عديدة فهو يحافظ على درجة حرارة الجسم، كذلك يمكن الجسم من التخلص من الأملاح الزائدة فيه، ولكنه يسبب الاحراج اذا كان غزيرًا.

يزداد افراز العرق في سن المراهقة عند الفتيات والفتيان، كذلك في أيام الدورة الشهرية عند النساء، وليس كما يعتقد البعض فالعرق ليس له رائحة ولكنه يتراكم على الملابس لذلك يسبب الرائحة الكريهة، وأفضل الطرق للتخلص من العرق باستمرار هو النظافة الشخصية والاستحمام بالماء الفاتر. 

قد يهمك أيضا: كيف تفكر بنفسك ولا تجعل الآخرين يسيطرون على أفكارك

كيف يمكن أن نقلل من التعرق في أيام الصيف؟ 

يوجد العديد من المناطق التي ترتفع فيها درجات الحرارة بشكل كبير وليس باستطاعة العديد من الأسر شراء المكيف وذلك لارتفاع تكلفته لذلك يبحث العديد من الأشخاص عن طرق تمكنهم من التكيف مع هذا الجو الحار وفيما يلي نقدم لكم البعض من هذه الطرق:  

أولا ارتداء الملابس الملونة أو البيضاء والابتعاد عن الملابس السوداء وذلك لأن الملابس السوداء تمتص الأشعة الساقطة عليها مما يزيد من ارتفاع درجة حرارة الجسم، أما الملابس البيضاء فتعكس الأشعة الساقطة عليها فتقلل من حرارة الجسم. 

قد يهمك أيضا: أسباب الشعور بالتعب والتوتر

استخدم مزيل العرق المناسب مع بشرتك ولكن كن حريص أن تستخدم مزيل عرق جيد ويناسب بشرتك إن كانت حساسة. 

الاستحمام اليومي وتغيير الملابس باستمرار كذلك ارتداء الملابس القطنية الناعمة التي تناسب الأجواء الحارة ويفضل الاستحمام في الصباح وذلك لأن افراز العرق يزداد أثناء النوم.

لا تنسوا متابعة كل جديد لدينا من خلال متابعتنا على الفيسبوك من هنا

بواسطة
Nada Hamed
المصدر
DW

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
%d مدونون معجبون بهذه: