Uncategorized

ما هو الطعام الذي لا يجب أن يتم تسخينه في الميكروويف؟

إن تسخين الطعام قبل الأكل أمرا ضروريا، ولا يجب أن يؤكل الطعام باردا، ومن أهم الأجهزة التي تم صنعها حديثا هي أجهزة الميكروويف، وقام الميكروويف بتسهيل العديد من الأمور في المطبخ فهو يقوم بتسخين الطعام وفك التجميد كذلك بطهي أنواع معين من الأطعمة ولكن ما هو نوع الطعام الذي لا يجب أن يتم تسخينه في الميكروويف؟ هذا ما تقدمه لكم منصة أفدني اليوم.

قد يهمك أيضا: كيف يمكن أن نقلل من التعرق في أيام الصيف الحارة

طعام لا يجب تسخينه في الميكروويف

يوجد العديد من الأطعمة التي لا يجب تسخينها في الميكروويف ومن هزه الأطعمة:

البيض المسلوق وعند تسخينه تتراكم الرطوبة بداخله مما يؤدي لانفجار البيض، وقد تنفجر أثناء الامساك بها، وبإمكانك تقطيعها إلى شرايح قبل تسخينها أو يفضل عدم تسخينها.

اللحوم المصنعة التي يفضلها العديد من الأشخاص وهذه اللحوم يتم وضع كمية كبيرة من المواد الحافظة بها والتي بدورها تكون مضرة وإعادة تسخينها تجعلها أكثر ضررا.

إن تسخين الأرز في الميكروويف يؤدي إلى تكاثر الجراثيم عليه مما يسبب التسمم الغذائي، والذي بدوره يسبب الاسهال والغثيان والقيء والآلام الشديدة في المعدة.

كذلك لا يمكن تسخين الدجاج في الميكروويف وذلك لان حرارة الميكروويف تكون من الخارج للداخل مما يعرض الطعام للبكتيريا وبالتالي التسبب في الأمراض.

لا يجب تسخين الورقيات في الميكروويف وذلك لاحتوائها على النترات وهي مفيدة جدا للجسم وعند تسخينها في الميكروويف تتحول إلى مادة مسرطنة.

قد يهمك أيضا: كيفية استغلال الإجازة الصيفية في تنمية مهارات الأطفال

بعض النصائح لإعادة تسخين الطعام في الميكرويف

  • إذابة الطعام قبل التسخين.
  • التأكد من التسخين جيدا للطعام في الميكرويف.
  • لا يتم تسخين نفس الطعام في الميكرويف أكثر من مرة.
  • عدم تجميد الطعام بعد تسخينه في الميكروويف.
  • يجب تناول الطعام بعد تسخينه في الميكروويف مباشرة وذلك كي لا تنمو البكتيريا فيه.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم الأطعمة التي لا يجب تسخينها في الميكروويف وذلك لما تسببه من أضرار، ولا تنسوا متابعة قناتنا على التلغرام مناهج الإمارات التعليمية – أفدني لكي نشارككم بكل جديد.

بواسطة
Nada Hamed
المصدر
altibbi

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
%d مدونون معجبون بهذه: