Uncategorized

تعرف على خطورة ما تسببه عادة النوم بجوار الهاتف المحمول

هواتفنا المحمولة أصبحت تشغل حيز كبير من وقتنا، وكثير من الأشخاص بل أغلب من يملكون هواتف محمولة يتصفحونها قبل النوم ومن ثم يتركون الهواتف بالقرب منهم أثناء النوم، أو بجوار وسائدهم، ولا يعلم أغلبنا الأضرار الجسيمة التي تسببها عادة النوم بجوار الهاتف المحمول، هذا ما نقدمه لكم اليوم في منصة أفدني وأهم الأضرار التي تسببها عادة النوم بجوار الهاتف المحمول.

قد يهمك أيضا: أجمل الدول السياحية للسفر إليها من الإمارات

خطورة ما تسببه عادة النوم بجوار الهاتف المحمول

إن النوم بجوار الهاتف المحمول يسبب العديد من المخاطر التي قد لا تخطر في أذهاننا ومن هذه المخاطر:

  • أولا، يصدر الهاتف المحمول أشعة كهرومغناطيسية تضر الدماغ بشكل مباشر وتسبب الشعور بالصداع والأرق.
  • الشعور بالخمول في الصباح مع قلة التركيز وذلك لأن وجود الهواتف المحمولة بجانب رأسك يسبب قلة التركيز نتيجة احتياج الدم وقتا أطول للتدفق إلى العضلات.
  • النوم بجوار الهاتف المحمول يسبب الأمراض السرطانية وخاصة في الدماغ وذلك نتيجة الإشعاع الصادر من الهواتف المحمولة.
  • وجود الهاتف أثناء شحنه تحت الوسادة الذي يسبب ارتفاع درجة حرارة الجهاز وذلك لأن النوم فوق الوسادة يرفع من درحة حرارتها وبالتالي درجة حرارة الموبايل والبطارية الذي قد يؤدي إلى انفجارها ونشوب الحريق.
  • جفاف العينين واحمرارها وذلك نتيجة النظر لفترة طويلة والتركيز في شاشات الهواتف المحمولة لوقت طويل وخاصة في الظلام أو أثناء الاستلقاء.

قد يهمك أيضا: كيف يمكن أن نقلل من التعرق في أيام الصيف الحارة

أضرار استخدام الهاتف المحمول لفترة طويلة

وكل ما تم ذكره سابقا بالطبع يؤثر على صحة الانسان النفسية، فعندما لا ينام الانسان جيدا فإن مزاجه يكون سيء وبالتالي الشعور بالصداع والأرق وضعف التركيز وضعف النشاط الذهني الذي بالطبع سيؤثر على التعليم والذاكرة والسلوك والسمع والنوم، لذلك يجب أن يتم وضع الهاتف المحمول بعيدا عنك ويفضل أن يتم ضبطه على وضع الطيران كي لا يستقبل ولا يرسل أية إشارات قد تكون مضرة.

قد يهمك أيضا: كيفية استغلال الإجازة الصيفية في تنمية مهارات الأطفال

دائما تذكروا بأن الوقاية خير من العلاج ونحن حريصين على صحة أبنائنا وبناتنا ودورنا تجاههم هو توعيتهم باستمرار تجاه كل ما يضرهم، ولا تنسوا متابعينا الكرام متابعتنا على كل من الانستغرام والفيس بوك والتلغرام ليصلكم كل جديد لدينا.

بواسطة
Nada Hamed
المصدر
dubaitv

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: فضلاً عند نسخ الموضوع ذكر المصدر: أفدني للتنمية والتعليم
%d مدونون معجبون بهذه: